«إبراهيم الصحراوي» يفوز بجائزة ابن خلدون سنغور للترجمة

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو الثلاثاء، فوز الجزائري «إبراهيم الصحراوي» بجائزة ابن خلدون سنغور للترجمة عن ترجمته من الفرنسية للعربية كتاب فلسفات عصرنا.

وقالت المنظمة في بيان «تقرر إسناد جائزة ابن خلدون سنغور للترجمة لإبراهيم الصحراوي لترجمته كتاب فلسفات عصرنا، وهو مؤلف جماعي بإشراف «ج ف دورتي» صدر بدار نشر العلوم الإنسانية أوكسار بفرنسا سنة 2009».

الصحراوي هو أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب واللغات بجامعة الجزائر وحاصل على دكتوراه دولة في الأدب والنقد، وفقًا لوكالة رويترز.

وأضاف البيان «اجتمعت لجنة التحكيم برئاسة زهيدة درويش غبور وأثنت على عمل الصحراوي، وتعود أهمية ترجمة كتاب فلسفات عصرنا إلى عرض هذه الفلسفات بأسلوب تبسيطي شمولي عام يتوجه إلى فئات كثيرة وشرائح واسعة من جمهور القراء».

كتاب فلسفات عصرنا ألفه مختصون معظمهم أساتذة فلسفة في الجامعات الفرنسية والغربية، وتوزعت الدراسات على الموضوعات الكبرى التي تشغل بال الفلاسفة المعاصرين في مجالات العلوم الإنسانية المختلفة.

وتقدم جائزة ابن خلدون سنغور للترجمة في إطار التعاون بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو والمنظمة الدولية للفرنكوفونية بهدف دعم التنوع الثقافي واللغوي وتشجيع التبادل الثقافي.