Atwasat

ليبيا تُشارك في فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب

بنغازي - البيضاء – بوابة الوسط: فاتح مناع ويزيد الحبل الإثنين 14 نوفمبر 2016, 09:56 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بـ«الحكومة الموقتة»، مشاركتها في فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب والمزمع انطلاقه في 16 من نوفمبر الجاري.

وقال مُدير مكتب الإعلام بالهيئة، أحمد فتحي العريبي، في تصريحات صحفية إن وفداً من الهيئة يضم رئيسها خالد نجم ووكيل الهيئة لشؤون الثقافة والمجتمع المدني علي الصالحين سيشاركون مع عدد من المرافقين فعاليات المعرض، وذلك بجناح عرض رئاسي فقط يضم منشورات تغطي كافة مناحي المعرفة.

وقال مدير مكتب الإعلام بالهيئة، العريبي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن الهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني بالحكومة الموقتة ستشارك في المعرض «بجناح عرض رئاسي فقط يضم منشورات تغطي كافة مناحي المعرفة».

وأشار العريبي إلى أن زيارة وفد الهيئة إلى دولة الكويت ستشمل عددًا من الجهات الحكومية مثل وزارة الإعلام والثقافة والمجلس الأعلى للثقافة ومؤسسة عبدالعزيز البابطين ومجلة العربي ومؤسسات ثقافية أخرى.

وأوضح مدير إدارة المعرض بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي عبدالله المطيري أن العديد من الهيئات الدبلوماسية والمؤسسات الثقافية ومراكز الأبحاث ودور النشر الإلكتروني ستساهم في المعرض فضلاً عن أكثر من عشرة آلاف عنوان جديد بمختلف مناحي الأدب والثقافة والفكر والشعر والتراث والعديد من كتب التراجم.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن معرض الكويت الدولي للكتاب من المعارض العربية المهمة التي يحرص الناشرون في منطقتنا العربية على المشاركة فيه إضافة إلى القارئ الكويتي والمقيم من النخب المثقفة التي تحرص على اقتناء كل جديد من إصدارات دور النشر الكويتية والعربية والأجنبية.

وأوضح أن تلك المشاركات تعكس الثراء الأدبي الذي يمنحه المعرض إلى جانب الناحية الاقتصادية التي تسهم في انتعاش صناعة الكتاب عربياً وفي الكويت على وجه الخصوص ، لافتًا إلى أن هناك دور نشر تشارك لأول مرة من الجزائر والمغرب وليبيا ولبنان ومصر والأردن وبريطانيا، إضافة إلى عدد من دور النشر المحلية التي أنشأت أخيرًا وتقدم كتب الرواية والشعر والأدب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نجاح المسلسل يعزز مبيعات سلسلة ألعاب «فولاوت»
نجاح المسلسل يعزز مبيعات سلسلة ألعاب «فولاوت»
إحياء الذكرى الخمسين لوفاة الأديب الفرنسي مارسيل بانيول
إحياء الذكرى الخمسين لوفاة الأديب الفرنسي مارسيل بانيول
شاهد: «الدراما الرمضانية.. تحدي التجديد، فهل من جديد؟»
شاهد: «الدراما الرمضانية.. تحدي التجديد، فهل من جديد؟»
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم