«يوم للستات» يُشارك في ليالٍ عربية بمهرجان «دبي»

أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي صباح الخميس عن مشاركة فيلم «يوم للستات» للمخرجة كاملة أبو ذكري والمنتجة إلهام شاهين، في الدورة الـ13 من المهرجان من (7 إلى 14 ديسمبر)، ليُعرض الفيلم للمرة الأولى بدول الخليج العربي ضمن برنامج ليالٍ عربية.

ويفتتح «يوم للستات» الأسبوع المقبل فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 15 إلى 24 نوفمبر)، لينافس الفيلم ضمن مسابقته الرسمية، وفق بيان.

وأطلقت «شاهين فيلم» الأسبوع الماضي البوسترات التشويقية لشخصيات الرجال والبوستر التشويقي للعالم العربي، بعد شهر من إطلاق البوستر التشويقي العالمي، والذي كان بالتزامن مع العرض العالمي الأول للفيلم، بالدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand.

تحدث قصة «يوم للستات» في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

ويضم فريق عمل «يوم للستات» عددًا كبيرًا من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال «شاهين فيلم»، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبدالفتاح، ستايلست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم وناهد السباعي وهالة صدقي ورجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة وفاروق الفيشاوي وأحمد الفيشاوي وإياد نصار وأحمد داود.

المزيد من بوابة الوسط