«أمناء سبتيموس» يعلن تفاصيل النسخة الخامسة من الجائزة

عُقد بقاعة «تاجوراء» بفندق راديسون بلو «المهاري» بطرابلس اجتماع مجلس أمناء جائزة «سبتيموس» في طبعتها الخامسة عن العام 2016، برئاسة الفنان عبدالمجيد حقيق وبعضوية الإعلامية إمباركة عدالة والإعلامية نعيمة الطاهر والإعلامية فريدة طريبشان .

والممثل لطفي بن موسى والمخرج خالد مصطفى خشيم والمخرج عبدالله الزروق والممثلة لطفية إبراهيم والممثلة هدى عبداللطيف والفنان محمد شعيب والفنان علي السبهاوي والمستشارة الثقافية عواصف الطشاني والإعلامي وطارق الرويمض والإعلامي جلال عثمان والإعلامي خالد غلام.

وحضر الاجتماع المدير التنفيذي للجائزة، المهندس محمد اليعقوبي، بصفة مراقبًا، ومسؤول العلاقات العامة للجائزة نادر البركي بصفة مقررًا، ومسؤول التنظيمات والتشريفات للجائزة مازن فرعون بصفة منسقًا.
وخلال الاجتماع الذي افتتحه رئيس الجائزة الصحفي والإعلامي، سليمان قشوط، سلمت مهام المجلس لرئيسه الجديد الفنان عبد المجيد حقيق واُتفق على عدة نقاط منها:

اختيار الرئيس الفخري لجائزة «سبتيموس» في طبعتها الخامسة واختيار المتوجين بجائزة الريادة التكريمية ، وتحديد موعد فتح باب قبول المشاركات في ديسمبر المقبل.

يذكر أن مجلس أمناء جائزة «سبتيموس»، وحسب ما تنص عليه اللائحة التنظيمية للجائزة، يعد جهة رقابية إشرافية على الجائزة، وهو مَن يقرر إجازة ترشيح إدارة الجائزة للرئيس الفخري إلى جانب اختصاص المجلس باختيار أسماء المتوجين بجائزة الريادة التكريمية.

وهذه الجائزة تقام سنويًّا في موعد محدد وحفل لتوزع الجوائز على الفائزين في كافة الفنون الصحفية المرئية والمسموعة: الاذاعة والتلفزيون والغناء والدراما.

واعتمدت بشكل رسمي «جائزة سبتيموس» كأول جائزة ليبية رسمية في هذا المجال وكمهرجان للإذاعة والتلفزيون من قبل اتحاد المنتجين الليبيين، وبهذا يعتبر هذا رابع اعتماد وتسجيل رسمي للجائزة، حيث سبق أن اُعتمدت بقرار وزاري من قبل وزير الثقافة والمجتمع المدني واعتمادها من قبل جامعة طرابلس واعتمادها أيضًا من قبل المركز الليبي للثقافات المحلية.