بالفيديو: 5 مسلسلات أجنبية تم إلغاء عرضها

كارهو النهايات المفتوحة يمكن أن يكون هذا التقرير بمثابة تحذير لهم لعدم البدء في مشاهدة هذه المسلسلات، هنا نستعرض خمسة مسلسلات حققت شهرة ولكن تم إيقافها بعد موسمها الأول أو الثاني لأسباب عديدة تتعلق بنسبة المشاهدة وتصويت الجمهور وخلافات المنتجين، فبرغم الحبكة الجيدة لبعض هذه المسلسلات لم تستطع الصمود في سباق ما يطلق عليه البعض العصر الذهبي للمسلسلات الأجنبية، ومازال هناك مَن يتحسر على إلغاء عرض البعض منها.

فإن كنت من محبي النهايات المفتوحة يمكن أن تستمتع بمشاهدة هذه المسلسلات، أما محبو معرفة إلى أين ستقود الحكاية في نهايتها، عليك تجنب هذه الاقتراحات.

1- «the event».. تقييم المسلسل 7.0/10
مسلسل غموض وإثارة عُـرض العام 2011 وتدور قصته حول الشاب شون والكر، الذي يحقق في الاختفاء الغامض لخطيبته ليلى أثناء رحلة بحرية، وأثناء رحلة البحث يكتشف والكر أكبر مؤامرة في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، ويؤثر سعي والكر من أجل الحقيقة في العديد من الأشخاص الآخرين منهم الرئيس المنتخب حديثًا وصوفيا ماغواير قائدة مجموعة من الأشخاص الغامضين، هم الناجون من حادث تحطم طائرة في ألاسكا وتم احتجازهم من قبل الحكومة الأميركية في سجن سري، لاعتقاد الحكومة بأنهم يشكلون خطرًا على الأمن القومي. أُلغي المسلسل بعد موسمه الأول.

2-«Revolution.. تقييم المسلسل 6.7/10
مسلسل «ريفلوشن» أو كما يعرف بـ «الثورة» هو مسلسل تلفزيوني أميركي من إنتاج شبكة «إن بي سي»، بدأ بث المسلسل في 17 سبتمبر 2012، تدور قصته حول تعرض كوكب الأرض لانقطاع كلي ودائم للكهرباء، وكيف سيتغير وجه العالم من دون أي مصادر للطاقة ويعود إلى البدائية في صراع مستمر لمعرفة السبب الحقيقي لانقطاع الكهرباء عن العالم، وتسعى مجموعة من الثوار لطرد قوة محتلة متنكرين في زي حكومة الولايات المتحدة تتشكل خلال 15 عامًا بعد حادثة الانقطاع. المسلسل أُلغي بعد موسمه الثاني.

3- «FlashForward».. تقييم المسلسل 7.6/10
مسلسل خيال علمي وأكشن ودراما، أُنتج من قبل هيئة الإذاعة الأميركية العام 2009، تدور أحداث المسلسل حول حادثة إغماء عالمي تسبب فقدان الوعي لكل البشرية لمدة دقيقتين وسبع عشرة ثانية مصحوب بأحلام مستقبلية، إذ يرى كل شخص لمحة عن حياته بعد ستة أشهر من الإغماء، فيتساءل الجميع هل يمكن أن تكون هذه الومضات المستقبلية حقيقة؟ هل هذه الأحداث ستحدث لهم فعلاً؟ ويحاولون تحليل ما حدث وتجنب تلك الأشياء التي رأوها التي من شأنها أن تغير حياة الجميع إلى الأبد،المسلسل مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب روبرت جي سوير، وتم إلغاء عرض المسلسل بعد موسمه الأول.

4- «Limitless».. تقييم المسلسل 7.9/10
بعد نجاح فيلم «Limitless» للممثل برادلي كوبر العام 2011، رشح الفيلم لتحويله إلى مسلسل تم عرضه على قناة شبكة «CBC» الأميركية، تدور قصة المسلسل بطريقة مشابهة جدًّا للفيلم، شاب طموح ولكن فاشل في حياته، يقابل صديقًا يقدم له هدية تمنحه الذكاء الخارق، حبوب الـ «NZT» التي يمكن من خلالها أن يعمل العقل البشري بكل طاقته، مدى تشابه المسلسل بالفيلم ومحاولة إعادة نفس الأحداث التي يعرفها الجمهور مسبقاً كان له تقيم سلبي للمسلسل.

5- «Agent Carter» تقييم المسلسل 8.1/10
مسلسل فانتازيا وإثارة وخيال علمي من إنتاج شركة مارفيل تم عرضه عبر شاشة «ABC» العام 2015، تدور قصة المسلسل في العام 1946 بعد انتهاء الحرب العالمية، تبدأ فتاة تدعى بيغي كارتر بالعمل في جهة أمنية سرية تدعى «SSR»، لتقوم بمهمات سرية، بالتزامن مع اتهام هارود ستارك صانع أسلحة عبقري بتهمة الخيانة العظمى، ويطلب هارد من بيغي المساعدة في تبرئة اسمه. تم إلغاء عرض المسلسل بعد موسمه الثاني.