Atwasat

مهرجان الموسيقى العربية يحتفل باليوبيل الفضي فى القاهرة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 21 أكتوبر 2016, 05:44 مساء
WTV_Frequency

يحتفى مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة باليوبيل الفضي هذا العام من خلال برنامج ضخم يستمر على مدى أسبوعين يشارك فيه 83 فنانا من 8 دول.

وصرحت رئيسة دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدائم، الأربعاء «رغم وجود كثير من المهرجانات في المنطقة العربية للأغنية والموسيقى، يبقى مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية الأقوى والأهم من وجهة نظري، وأعتقد من وجهة نظر كثير من المختصين»،وفقاً لوكالة رويترز.

ويشارك عدد من أبرز المغنين العرب في المهرجان، من بينهم السوري صفوان بهلوان والمغربي فؤاد زبادي واللبناني مروان خوري والفلسطيني محمد عساف، بالإضافة إلى الفنانة الأردنية نداء شرارة والتونسية شيماء هلالي.

كما سيشارك من مصر عدد من أشهر الفانين، منهم الفنان هاني شاكر ومحمد الحلو وإيمان البحر درويش ومدحت صالح وطارق فؤاد وأنغام وغادة رجب ونادية مصطفى ومي فاروق.

وتقام الفعاليات على مدار 14 يوما متواصلا من 31 أكتوبر و حتى 13 نوفمبر المقبل على مسرح الأوبرا الكبير والصغير، وكذلك معهد الموسيقى العربية كما تنتقل بعض الفعاليات إلى مسرحي أوبرا الإسكندرية ودمنهور.

و يقدم المهرجان في هذه الدورة 25 صوتا جديدا من الأصوات الشابة، بمناسبة مرور 25 عاما على انطلاقه، و يكرم المهرجان 16 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والدول العربية، من بينها الفنان اللبناني عاصي الحلاني والموسيقار الجزائري سليم داده والملحن العراقي فاروق هلال، بالإضافة إلى الموسيقار البحريني مبارك نجم واسم الموسيقار المصري الراحل عبد الحليم نويرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
مهرجان «بايبود» في بيروت يرقص مع جمهوره
مهرجان «بايبود» في بيروت يرقص مع جمهوره
تايلور سويفت تصدر ألبومها الحادي عشر متضمنا 31 أغنية
تايلور سويفت تصدر ألبومها الحادي عشر متضمنا 31 أغنية
الفنان التشكيلي المصري محمد عبلة
الفنان التشكيلي المصري محمد عبلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم