بالصور: إعلان تفاصيل الدورة التاسعة من بانوراما السينما الأوروبية

أُقيم المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبي، الأربعاء، داخل سينما كريم بوسط القاهرة، وذلك لإعلان تفاصيل الدورة التي تعقد في الفترة من 2 حتى 12 نوفمبر المقبل.

بدأ المؤتمر بعرض مقدمات الأفلام المشارِكة بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي، وقالت رئيسة بانوراما الفيلم الأوروبي، ماريان خوري: «إن هذه الدورة واجهت صعوبات كبيرة حتى تتم إقامتها وفي الموعد المحدد لها»، مضيفة: «رغم كل الأزمات والمشاكل والظروف التي تمر بها البلد، استطاعت بدعم من جميع شركائها إقامة الدورة الجديدة وفي موعدها»، موجهة الشكر لكل شركائها.

وأعلنت خوري مشاركة أكثر من ٦٠ فيلمًا من مختلف البلدان، في عشر دور عرض، وتشهد الدورة التاسعة إضافة قسمين جديدين يتواجدان في الدورات السابقة ومنها المدن، حيث تم التركيز على مدينة برلين الألمانية بعرض عدد من الأفلام عنها.

ومن جانبه أكد ممثل الاتحاد الأوروبي أن هذا العام هناك أفكار جديدة وأنه تم اختيار مدينة برلين لعرض أفلام عنها في القسم الجديد الذي تمت إضافته، على اعتبار أن برلين تعد نموذجًا للتكامل الأوروبي، لافتًا إلى أنه سيتم اختيار دولة أخرى في كل دورة من الدورات المقبلة، معربًا عن سعادته بإحضار أفلام أنيميشن وعرضها في البانوراما، لاسيما أن هذه النوعية من الأفلام تحظى باهتمام كبير في أوروبا.

ومن المقرر عرض الأفلام في عشر قاعات سينما أولاها القاعات الأساسية التي ستشهد عرض كل الأفلام، وهي سينما زاوية بوسط القاهرة، وسينما كريم بشارع عماد الدين.