أونو تكشف أول أعمالها الدائمة في أميركا

داخل منتزه يرمز للعلاقات الأميركية - اليابانية في شيكاغو، كشفت الفنانة يوكو أونو أول عمل فني دائم لها في الولايات المتحدة الأميركية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ولرؤية العمل الكامل، يتعين على الزوار التوجه إلى موقعين هما متحف «آرت انستيتيوت»، في وسط شيكاغو ومنتزه جاكسون بارك في حي ساوث سايد.

وأونو هي أرملة المغني السابق في فرقة «بيتلز» (الخنافس) جون لينون.

وقدمت آخر القطع صباح الثلاثاء في المتحف. وهذا العمل يحمل عنوان «مينديد بيتال» وهي زهرة لوتس كبيرة من الفولاذ غير القابل للصدأ.

وكان اثنا عشر عملًا مشابهًا دشن الاثنين، تحت اسم «سكايلاندينغ» في المنتزه الذي سيشهد إنشاء المكتبة الرئاسية المستقبلية لباراك أوباما.

باراك أوباما المتعلق بشدة بشيكاغو، المدينة التي أطلق فيها مسيرته السياسية واحتفل فيها بالنصر سنة 2008، أعلن في مايو 2015 أن المدينة ستستقبل مكتبته الرئاسية ومؤسسته. وستجمع كل أرشيف الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة بعد مغادرته البيت الابيض في يناير 2017.

وأبدت يوكو أونو التي كانت آخر أغنياتها مع جون لينون بعنوان «ووكينغ اون ثن ايس» مستوحاة من زيارة للثنائي إلى شيكاغو، الثلاثاء أمام قلة من الحاضرين في المتحف شعورها «بالفخر الكبير»، قائلة: «لم أكن أتوقع يومًا أمرًا كهذا».

المزيد من بوابة الوسط