Atwasat

بالفيديو: المسلسلات الأجنبية الأكثر مشاهدة في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 أكتوبر 2016, 11:03 مساء
WTV_Frequency

إن كنت من محبي مشاهدة المسلسلات الأجنبية، فأنت في المكان الصحيح، هنا سنستعرض أهم المسلسلات الأجنبية التي أحدثت ثورة في مجال الإنتاج التلفزيوني ونجحت في حصد الجوائز الفنية وملايين المعجبين حول العالم، وكانت الأعلى مشاهدة بين الشباب الليبي والأكثر طرحًا ومناقشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن لم تكن قد شاهدت أحد هذه المسلسلات عليك البدء في مشاهدتها الآن.

1 - «Game Of Thrones» تقييم المسلسل 9.5/10

مسلسل فانتازيا مقتبس عن سلسلة روايات للكاتب الأميركي جورج آر مارتن بعنوان «أغنية من ثلج ونار»، تم عرضه لأول مرة العام 2011 على شبكة HBO في الولايات المتحدة، تقع أحداث المسلسل في قارتين خياليتين هما ويستروس وإسوس، وتتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبع، ويتناول المسلسل قضايا كثيرة كالمراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة والولاء والعدالة، وفي عالم ويستروس يندر وجود الرجال الشرفاء فالكل مستعد للخيانة من أجل المنصب والسلطة، فالجميع يعرف أنه لا مكان للشرفاء والضعفاء في لعبة العروش، إما أن تفوز وإما أن تموت.

رشح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بعدد منها، بما في ذلك ترشيحاته لجائزة إيمي وجائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي، وصل المسلسل حتى الآن إلى موسمه السادس ومن المنتظر عرض الموسم السابع العام 2017.

منذ الحلقة الأولى حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية؛ حيث شاهد الحلقة الأولى ما يقارب 2.5 مليون مشاهد، وارتفعت النسبة إلى 9.3 ملايين، وأصبحت 11.6 في الموسم الثاني، وأصبح متوسط المشاهدة في الموسم الثالث 14.1، ووصل في الموسم الرابع إلى 18.6.

المميز في صراع العروش الحبكة الدرامية المعقدة فلا يمكن تكهن ماذا يمكن أن يحدث في مستقبل الشخصيات، فخلال المواسم الستة اعتقد الكثيرون أن بعض هذه الشخصيات يمكن أن تمثل شخصية محورية ولا يمكن الاستغناء عنها، وإلا سيحدث خلل في السياق الدرامي للقصة ليفاجأ الجميع بموتها واستبعادها المبكر من لعبة العروش، وبالتأكيد من المميز أيضًا في هذا المسلسل التاريخ العميق والطويل ذي التفاصيل المتشعبة الذي اشتغل على نسجه جورج مارتن لعالم ويستروس وممالكه.

2 - «Breaking Bad» تقييم المسلسل 9.5/10

مسلسل جريمة درامي أميركي من تأليف وإنتاج فينس غيليغان عرض العام 2008، ويتكون من خمسة مواسم تم عرض آخرها في الفترة بين عامي 2012-2013.

تدور أحداث المسلسل حول مدرس كيمياء والتر وايت الذي يتم تشخيص إصابته بمرض سرطان الرئة في مراحله الأخيرة، فيبدأ التفكير في مصير عائلته في حال موته، فيقرر أن يمضي أيامه الأخيرة في صناعة مخدر المثامفتمين بمساعدة أحد طلبته القدامى جيسي بينكمان ليستطيع تكوين ثروة تعيل أسرته بعد وفاته.

يبدأ والتر في صناعة وتسويق المنتج المصنوع وفق المعايير الكيميائية الدقيقة مكتسحًا الأسواق؛ مما يثير انتباه وحدة مكافحة المخدرات والتجار المنافسين مما يسبب لوالتر الكثير من المتاعب.

حاز المسلسل على 16 جائزة إيمي، وفي العام 2013 احتل المسلسل المرتبة الـ13 ضمن قائمة أفضل 101 مسلسل في التاريخ التي اختارتها نقابة الكتاب الأميركية.

3 - «The Walking Dead» تقييم المسلسل 8.6/10

مسلسل رعب درامي أميركي مقتبس عن سلسلة كوميكس تحمل الاسم نفسه، ويحكي قصة مجموعة من الناس يحاولون النجاة بعد وقوع كارثة وانتشار العدوى بفيروس غامض يؤدي إلى تحول جميع حاملي الفيروس إلى آكلي البشر.

عرض المسلسل لأول مرة العام 2010 على قناة AMC في الولايات المتحدة، وحقق أرقامًا قياسية بعد حصوله على 17.3 مليون مشاهدة للحلقة الأولى من الموسم الخامس، ليصبح أكثر مسلسل دراما مشاهدة على قناة مشفرة.

وصل المسلسل لموسمه السادس، وتلقى الكثير من الترشيحات لجوائز منها جائزة نقابة كتاب أميركا، وجائزة غولدن غولب لأفضل مسلسل دراما.

4 - «Lost» تقييم المسلسل 8.4/10

مسلسل غموض ودراما أميركي بث على قناة ABC وبدأ عرضه العام 2004، تدور قصته حول أناس نجوا من تحطم طائرة على جزيرة استوائية غامضة في مكان ما في جنوب المحيط الهادي، في هذه الظروف الصعبة يحاول الناجون مساعدة بعضهم البعض للبقاء على قيد الحياة على الجزيرة التي تبدو بأنها تخبئ الكثير من المفاجآت غير السارة لهم.

المسلسل مكوّن من 6 أجزاء تم ترشيح المسلسل للكثير من الجوائز منها 41 ترشيحًا لجائزة إيمي, وأربع جوائز من نقابة الكتاب الأميركيين وجائزة بافتا وجائزة بيبودي.

5 «Sherlock» تقييم المسلسل 9.2/10

مسلسل جريمة ودراما بريطاني يعرض صورة معاصرة لأعمال السير آرثر كونان دويل للمحقق شرلوك هولمز؛ حيث يظهر شرلوك بصفته محققًا مستشارًا يساعد الشرطة في حل الجرائم، نظرًا لما يتمتع به من دقة ملاحظة عالية، ويعرض المسلسل بشكل مستمر صراع هولمز مع عدوه اللدود جيم مورياتي، الذي يمثل أعقد قضاياه.

عرض المسلسل لأول مرة العام 2010، وبلغ متوسط عدد مشاهدي الموسم الأول من المسلسل 8.8 ملايين مشاهد؛ حيث بلغ عدد مشاهدات الحلقة الأولى 9.23 ملايين مشاهد، ووصل المسلسل لموسمه الرابع.

فاز المسلسل بعدد من الجوائز والترشيحات منها جائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون لأفضل سلسلة درامية وجائزة جماهير يوتيوب، وترشحت حلقتا دراسة في اللون الوردي وفضيحة في بلغرافيا لجائزة الإيمي في عدة فئات.

بالفيديو: المسلسلات الأجنبية الأكثر مشاهدة في ليبيا
بالفيديو: المسلسلات الأجنبية الأكثر مشاهدة في ليبيا
بالفيديو: المسلسلات الأجنبية الأكثر مشاهدة في ليبيا
بالفيديو: المسلسلات الأجنبية الأكثر مشاهدة في ليبيا
بالفيديو: المسلسلات الأجنبية الأكثر مشاهدة في ليبيا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل سنوات قلِق على المستقبل
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل ...
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم