900 دار نشر فى الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

يستقبل الصالون الدولي للكتاب بالجزائر فى دورته الحادية والعشرين أكثر من 900 دار نشر عربية وأجنبية من بينها 290 دار نشر جزائرية، ومن المقرر إقامته في الفترة من 26 أكتوبر الجاري وحتى الخامس من نوفمبر المقبل.

وقال مدير الصالون حميدو مسعودي في مقابلة مع الإذاعة الثقافية الجزائرية إن التحضيرات بدأت منذ فبراير الماضيى وإن عدد كبير من الدول العربية تشارك في الصالون الدولي للكتاب و الدول الأجنبية أيضاً، وفقاً لوكالة رويترز.

ومن بين الدول المشاركة لبنان وتونس والمغرب والإمارات والأردن وسوريا وإسبانيا وفرنسا والمكسيك ، وتحل مصر ضيف شرف هذه الدورة.

و قال مدير الصالون الدولي للكتاب بالجزائر حميدو مسعودي «سيشمل المعرض بشكل مبدئي أكثر من 30 ألف عنوان مع التركيز بشكل أساسي على أحدث الإصدارات ومراعاة التنوع بين الكتاب العلمي والرواية وكتاب الطفل والكتاب الجامعي والقصة».

وقال مسعودي إن وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي والمصري حلمي النمنم سيشاركان في الافتتاح بندوة عن النشر والأدب في العالم العربي.

ويرفع الصالون الدولي للكتاب بالجزائر في دورته الجديدة شعار «الكتاب تواصل دائم» تأكيدا لاستمرارية الكتاب المطبوع كمصدر أساسي للثقافة والمعرفة.

ومن بين أبرز ضيوف الصالون الكاتب الفلسطيني «ربعي المدهون» الحائز على الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) إلى جانب أسماء جزائرية كبيرة مثل الروائي «واسيني الأعرج» والشاعرة «ربيعة جلطي» والكاتب «أمين الزاوي».