وفاة مؤلف أغنية «ثريلر» لمايكل جاكسون

توفي المؤلف الموسيقي البريطاني رود تمبرتون، صاحب أعمال ناجحة كثيرة من بينها خصوصًا أغنيتا «ثريلر» و«روك ويذ يو» لملك البوب مايكل جاكسون، عن 66 عامًا جراء مضاعفات إصابته بالسرطان، بحسب ما أعلنت الشركة المنتجة لأعماله الأربعاء.

وأشار رئيس شركة «وورنر/ شابيل ميوزيك»، جون بلات، في بيان إلى أن تمبرتون «توفي الأسبوع الماضي عن 66 عامًا في لندن إثر صراع قصير ومرير مع السرطان»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

رود تمبرتون غير معروف على نطاق واسع لدى العموم رغم أنه مؤلف أعمال موسيقية عدة حققت نجاحًا ساحقًا، ووري الثرى في مراسم خاصة وفق بلات الذي أشار إلى أن «عائلته مفجوعة وتطلب الحفاظ التام على خصوصيتها في هذه الأوقات المؤلمة للغاية».

وبالإضافة إلى «ثريلر» و«روك ويذ يو»، ألف تمبرتون أعمالاً ناجحة أخرى بينها «غيف مي ذي نايت» التي أداها جورج بنسون. كذلك تعاون مع هربي هانكوك وأريتا فرانكلين ودونا سامر وماريا كاري.

وفي لندن، وجه فريق عمل مسرحية «ثريلر» الغنائية التي تحيي ذكرى ملك البوب مايكل جاكسون في مسرح «ليريك ثياتر»، تحية إلى روح المؤلف الموسيقي الراحل عبر إطفاء الأنوار في المسرح لمدة خمس دقائق مساء الأربعاء قبل العرض.

المزيد من بوابة الوسط