«عمي» يكشف جوانب خفية في صناعة السينما المغربية

يواصل فيلم «عمي»، للمخرج نسيم عباسي، نجاحه في دور العرض المغربية للأسبوع السادس على التوالي، وسط إقبال الجمهور على مشاهدة الكوميديا الاجتماعية التي تكشف جوانب غير محكي عنها من صناعة السينما في المغرب.

وأصدرت الشركة المنتجة بوستر جديدًا للفيلم، وقبلها أطلقت الشركة أغنية تحمل اسم «مهما دارو» لمناسبة يوم المرأة العالمي في 8 مارس، الأغنية تقوم بأدائها بطلة الفيلم، الممثلة المغربية عالية، ومغني الراب بلاك جاغوار، وتتحدث عن المعاناة التي تواجهها الفنانات المغربيات والنظرة النمطية التي يرى بها المجتمع النساء العاملات في مجال الفن، خصوصًا في التمثيل، وفق بيان.

وتدور الأحداث في فيلم «عمي» حول ممثل حقق شهرة كبيرة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، ثم خفتت شهرته بعد ذلك، بينما ابنة أخيه ممثلة مكافحة تسعى جاهدة لتكون ممثلة ناجحة ومشهورة، وتكشف زيارته لها العديد من جوانب صناعة الأفلام في المغرب، خصوصًا الجانب المظلم منها.

فيلم «عمي» من تأليف وإخراج نسيم عباسي، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم المغاربة، هم عالية الركاب وعبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف) ومنال الصديقي وسعاد العلوي وابتسام العروسي ومجيد لكرون ومحمد الخياري ونور الدين بكر وإبراهيم خاي وهاجر الشركي وعزيز داداس.