مجموعة ديفيد بووي الفنية تعرض في نيويورك

عرضت مجموعة الأعمال الفنية العائدة لديفيد بووي الاثنين في نيويورك وهي تتضمن قطعًا لجان - ميشال باسكيا وداميين هيرست وستطرح عما قريب في مزاد.

وتوفي المغني البريطاني في يناير عن 69 عامًا من جراء مضاعفات السرطان، وكان «يتمتع بالنظرة عينها للفنون والموسيقى، ولم يكن يخشى الخروج عن الدروب المطروقة»، بحسب ما صرح سايمن هاكر المتخصص في الفنون البريطانية الحديثة في دار «سوذبيز» المكلفة تنظيم المزاد في 10 و11 نوفمبر، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وأجرى نجم الروك «مقابلات مع الفنانين الذين يعدهم موهوبين»، بصفته مساهمًا في مجلة «مودرن باينترز» في التسعينات، لكنه «كان متكتمًا جدًا على نشاطات جمع القطع الفنية»، على حد قول الخبير.

وأكثر من نصف مجموعة بووي الفنية مؤلفة من قطع من تصميم أشهر الفنانين البريطانيين في القرن العشرين، مثل داميين هيرست وفرانك أويرباك وإبراهام سوذرلاند.

ومن القطع المعروضة في هذه المجموعة التي تضم حوالي 350 عملاً، لوحة «إير باور» (1984) للفنان الأميركي جان - ميشال باسكيا الذي اشتهر بعد وفاته من جرعة زائدة سنة 1988 عن 27 عامًا. وقدرت قيمة هذه اللوحة بين 3.3 و4.6 ملايين دولار.

وتشمل المجموعة أيضًا قطعًا للمصمم الإيطالي إيتوريه سوتساس وفريقه «ممفيس غروب» الذي أدخل عناصر تندرج في إطار البوب آرت في مفروشات المكاتب.

ومن المزمع عرض هذه المجموعة أيضًا في لندن ولوس أنجليس وهونغ كونغ.

المزيد من بوابة الوسط