ملتقى القاهرة السينمائي يمد موعد استقبال طلبات مشروعات الأفلام

أعلن ملتقى القاهرة السينمائي الرابع مد الموعد النهائي لاستقبال طلبات مشروعات الأفلام إلى الجمعة 30 سبتمبر، لتستقر لجنة الملتقى بعدها على 12 مشروعًا كحد أقصى للمشاركة في فعالياته خلال ثلاثة أيام أثناء مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي»، المقام في الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر، في الوقت الذي وقع فيه الاختيار على المنتج حسام علوان ليكون مديرًا لهذه الدورة.

ويقدم ملتقى القاهرة السينمائي جوائز مادية لمشروعات الأفلام في مرحلتي التطوير والإنتاج، وهي الجائزة الأولى بقيمة 10 آلاف دولار تقدمها شركة «نيو سنشري» لفيلم في مرحلة التطوير أو الإنتاج وجائزة أفضل مشروع فيلم مصري بقيمة 60 ألف جنيه مصري تقدمها شركة «الماسة» للإنتاج الفني وجائزة خدمات تصحيح الألوان بمرحلة ما بعد الإنتاج في أروما وتقدمها شركة «فيلم فاكتوري» وجائزة مركز السينما العربية وهي عبارة عن دعوة للمنتج لحضور ورشة المنتجين في مهرجان «روتردام السينمائي الدولي».

ويستقبل ملتقى القاهرة السينمائي الأفلام من أنحاء العالم الذين لديهم مشروع سينمائي ذو رابط عربي (مخرج، منتج، مساعد منتج، موهبة رئيسية، موقع تصوير، موضوع... إلخ)، ويشجع المنتجين والمخرجين على التقدم بمشروعات أفلام طويلة سواء في مرحلة التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، كما يرحب الملتقى بالأفلام الوثائقية الإبداعية.

ويسعى الملتقى لاستضافة مشروعات في مرحلة التطوير وأفلام في مرحلة الإنتاج، وبعد اختيار المشروعات المؤهلة للمشاركة، تتم دعوة ممثليها إلى القاهرة لمدة ثلاثة أيام لحضور مجموعة من الاجتماعات مع جمهور عريض من خبراء صناعة السينما، المنتجين المحليين والدوليين والموزعين.

وتهدف منصة الإنتاج المشترك إلى العمل كفرصة للالتقاء وتكوين علاقات مع الكيانات الأخرى التي يمكنها أن تكون شركاء مشروع محتملين، بالإضافة إلى عدة جوائز مالية ستُمنح لمساعدة المشروعات خلال عملية تطويرها وإكمالها.

المزيد من بوابة الوسط