«أخضر يابس» في عرض استثنائي بـ«لوكارنو» السينمائي

طالب جمهور الدورة الـ69 من مهرجان «لوكارنو» السينمائي بعرض رابع لفيلم «أخضر يابس» للمخرج محمد حماد، وذلك بعد عرض كامل العدد الثلاثاء 9 أغسطس.

وقررت إدارة المهرجان أن يكون العرض الرابع الجمعة، وهو اليوم قبل الأخير للمهرجان، وفق بيان من الشركة الموزعة.

وانتهت تذاكر العرض الثالث لفيلم «أخضر يابس» بشكل سريع بعد ردود الفعل الإيجابية التي جاءت بعد العرض العالمي الأول للفيلم بالمهرجان، ولم يتمكن عدد كبير من الجمهور من دخول العرض، مما أدى إلى المطالبة بالعرض الرابع الاستثنائي، وعلى الرغم من تزامن أول عرضين للفيلم مع تساقط الأمطار، إلا أن قاعة العرض كانت مزدحمة بالجمهور خلال العرضين.

وينافس «أخضر يابس» بالمهرجان ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة (صناع سينما الحاضر)، بصحبة المخرج والمؤلف محمد حماد، مع المنتج ومدير التصوير محمد الشرقاوي والمنتجة خلود سعد والمنتج المشارك محمد حفظي.

ويحكي الفيلم عن إيمان؛ تلك الشخصية المحافظة الملتزمة التي دائمًا ما تضع نصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

فيلم «أخضر يابس» يعد أول مشاركة مصرية على الإطلاق في مسابقة صناع سينما الحاضر بـمهرجان «لوكارنو».

«أخضر يابس» من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد ومحمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك).

المزيد من بوابة الوسط