اليسير يعلن تفاصيل مهرجان «صيف الخمس»

تستقبل مدينة الخمس في الفترة من 25 وحتى 30 مهرجان «صيف الخمس 2016 »، والذي يشمل العديد من الفعاليات الثفافية المتنوعة.

وصرح رئيس اللجنة العليا واللجنة التحضيرية للمهرجان، الفنان مكرم اليسير، لـ«بوابة الوسط» بالقول إنه: «سيكون الإعلان الرسمي لبدء المهرجان يوم 24 من الشهر الجاري بإطلاق الألعاب النارية وسط مدينة الخمس بحضور جميع المشاركين والراغبين في الحضور، وستنطلق الفعاليات كافة في اليوم الثاني الموافق 25».

وأضاف: «كما سيتضمن المهرجان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية والتراثية، إضافة إلى السباحة والرياضة والتسوق، في محاولة من مدينة الخمس ليكون هذا المهرجان شاملاً لأكثر عدد ممكن من الأنشطة والفقرات التي تسمح للمواطنين بالتنوع في المشاركة والمشاهدة».

ويشرف على المهرجان المجلس البلدي بالخمس، وبرعاية مجموعة من الشركات والأسواق والمحال التجارية والمرافق السياحية داخل وخارج البلدية.

وأوضح اليسير أن هناك عدة مناطق مستهدفة لاحتضان واستقبال فعاليات المهرجان وهي: دار المناضل بشير السعداوي ومبني الإذاعة والثقافة للنشاط الفني والمركز الثقافي الخمس للنشاط الأدبي والثقافي، بالإضافة للأماكن الأثرية بالبلدية، والتي ستسير لها رحلات بمرافقة مرشدين سياحيين.

وزيارة المنطقة المحيطة بحلبة المصارعة ورياضة الباركو ومضمار الفروسية وأماكن النشاط التراثي، أيضًا شاطئ البحر«سبيادجا» سيكون مستهدفًا هو الآخر لإقامة النشاط الرياضي والاستعراضات البحرية، كما سيشهد موقف السيارات بجوار مبني الجوازات في المدينة النشاط التسويقي والتجاري، وستنظم رحلات بحرية بالقوارب والسفن على طول شاطئ المدينة .

وستقدم جائزة «الشارع المثالي» في النظافة والتنسيق، وسيسحب على جوائز للحضور والمشاركين في فعاليات المهرجان.

وختامًا، أعلن اليسير تدشين صفحة للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لاستقبال الآراء والمشاركات من المواطنين والجهات الاعتبارية والشركات، وكل من لديه الرغبة في المساهمة مع بلدية الخمس في إيصال صورة راقية ومتحضرة للمدينة.

المزيد من بوابة الوسط