انطلاق فعاليات النادي الصيفي ببلدية غريان

انطلقت فعاليات النادي الصيفي بمدينة غريان، الأحد،بمشاركة أكثر من 22 مركزًا بمختلف مكاتب خدمات التعليم بالبلدية.

وأفاد عضو اللجنة المشرفة على النادي الصيفي بالبلدية الصديق الكميشي بأن النادي لاقى إقبالاً كبيرًا من قِبل الأطفال من مختلف الفئات السنية المحددة للانتساب للنادي، وبلغ عدد الأطفال بمختلف المراكز ما يقارب (800) طالب وطالبة، كما أوضح الكميشي بأن باب الانتساب للنادي لازال مفتوحًا، وفقًا لصفحة البلدية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال الكميشي: «النادي الصيفي هو عبارة عن ناد ترفيهي تعليمي يهدف لتنمية قدرات الأطفال وتقديم الدعم النفسي لهم واستثمار وقت الفراغ خلال العطلة الصيفية وتوفير بيئة معرفية لتنمية ميول الأطفال الفنية، والعلمية، والأدبية وهواياتهم الابتكارية واكتشاف الطاقات، والكفاءات المختلفة وتطويرها وتقوية الثقة بالنفس لديهم».

وتضمن البرنامج العام لليوم الأول للنادي العديد من النشاطات والفقرات المنوعة واللوحات الفنية وعروض مسرحية وأغاني يقدمها الأطفال المشاركين، ومسابقات فكرية وأنشطة رياضية، وتم إدماج مشاركات لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم تجهيز بعض المراكز بالممرات الخاصة وتوفير الألعاب والاحتياجات التي تمكن هذه الفئة من التنقل بكل يُسر، والمشاركة الفاعلة والاستمتاع بكافة الأنشطة داخل النادي.

وتسمتر فعاليات النادي الصيفي لمدة أسبوعين بواقع أربع ساعات يوميًا ويضم الأطفال من الصف الأول إلى التاسع من مرحلة التعليم الأساسي.

المزيد من بوابة الوسط