«بركة يقابل بركة» في تورنتو

يشارك الفيلم السعودي «بركة يقابل بركة» للمخرج محمود صباغ ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان «تورنتو السينمائي الدولي» المقام بمقاطعة أونتاريو بكندا، ومن المقرر أن تعقد الدورة الجديدة للمهرجان خلال الفترة من 8 وحتى 18 سبتمبر المقبل.

ويحكي الفيلم قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاوٍ يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد، وفق بيان من الشركة الموزعة.

وتم اختيار فيلم «بركة يقابل بركة» لعرض دولي أول ضمن عروض قسم Forum، المخصص للتجارب السينمائية الجديدة، بالدورة الـ66 من مهرجان «برلين السينمائي الدولي»، حيث لاقى استقبالاً مميزًا من الحضور.

فيلم «بركة يقابل بركة» من بطولة هشام فقيه وفاطمة البنوي وسامي حنفي وعبدالمجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، وقام بكتابته وإخراجه محمود صباغ.

محمود صباغ هو مخرج سعودي وُلد في جدة، درس صناعة الأفلام الوثائقية في نيويورك، بعدها عمل كمخرج أفلام مستقل ومنتج في السعودية، من أعماله الفيلم الوثائقي قصة حمزة شحاتة (2013)، مسلسل كاش (2014)، ويُعد «بركة يقابل بركة» أول فيلم روائي طويل له.

المزيد من بوابة الوسط