عرض فيلم «ديكور» بمدينة بنغازي

يعرض تجمع تاناروت للإبداع الليبي السبت الفيلم المصري «ديكور»، إنتاج العام 2014 الساعة الخامسة بمقر التجمع بمدينة بنغازي، ضمن سلسلة العروض الأسبوعية لنادي تاناروت السينمائي، وسيتم عقد جلسة نقاش للفيلم بعد العرض.

«ديكور» من إخراج أحمد عبد الله السيد، الذي عمل في مجال المونتاج السينمائي من قبل، ومن بطولة كل من الفنان خالد أبو النجا وحورية فرغلي وماجد الكدواني والمطرب هاني عادل.

افتتاح فيلم «ديكور» بمهرجان لندن السينمائي الدولي، وتبعه عروض في عدد من المهرجانات الدولية المهمة، وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم من المركز الكاثوليكي، وجائزة أفضل مونتاج.

تدور قصة الفيلم عن مهندسة ديكور (مها) التى تقوم بدورها حورية فرغلى، تهوى الأفلام القديمة، وتدمن مشاهدة أفلام فاتن حمامة، تحديدًا «الليلة الأخيرة» و«نهر الحب»، تجد نفسها فجأة تائهة بين عالمين لا تستطيع الوثوق أيًا منهما هو عالمها الحقيقي، وأيهما مجرد وهم خلقه عقلها، أحد هذه العالمين هي زوجة لمصطفى يؤديه ماجد الكدواني ولديها منه طفلة وتعيش معه في الإسكندرية، والعالم الثاني عالم السينما الذي تعمل به كشريكة لزوجها شريف يؤديه خالد أبو النجا وتجد نفسها مع الوقت غير قادرة على إدراك أي عالم هو الحقيقي، وأيهما هو المتخيل.

المزيد من بوابة الوسط