Atwasat

«فايندينغ دوري» يحصد 286 مليون دولار

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 يونيو 2016, 11:31 صباحا
WTV_Frequency

واصل فيلم الرسوم المتحركة «فايندينغ دوري» صدارته شباك التذاكر في صالات السينما في أميركا الشمالية، بحسب أرقام شركة «اكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة في هذا المجال.

وحصد آخر إنتاجات استوديوهات «ديزني» الذي تعير فيه إيلين ديجينيريس صوتها إلى السمكة الصغيرة التي تبحث عن والديها، 73.2 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (286.5 مليون في المجموع)، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

واحتل الفيلم الجديد «إندباندنس داي: ريسرجنس» من بطولة رولاند إيمريتش وليام همسوورث وجيف غولدبلوم المرتبة الثانية، مع 41.6 مليون دولار. وهو تتمة لفيلم «إندباندس داي» الصادر قبل 20 عامًا والمتمحور على برنامج دفاع واسع النطاق تشارك فيه دول العالم أجمع لحماية الأرض المهددة من المخلوقات الفضائية.

وتراجع بالتالي إلى المرتبة الثالثة «سنترال انتيليجنس» من بطولة دوين جونسون وكيفين هارت، الذي يروي قصة محاسب يعيش حياة عادية يخوض غمار عالم التجسس بعدما عاد على اتصال بصديق قديم له عبر «فيسبوك». وحقق الفيلم في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات 18.4 مليون دولار (69.3 مليون في المجموع).

وجاء في المرتبة الرابعة فيلم جديد آخر هو «ذي شالووز» من بطولة بلايك لايفلي الذي يتناول قصة راكبة أمواج تهاجمها سمكة قرش كبيرة، والذي حصد 16.7 مليون مليون دولار من العائدات.

وكانت المرتبة الخامسة أيضًا من نصيب فيلم جديد هو «فري ستايت أوف جونز» الذي حقق 7.7 مليون دولار. ويستند هذا الفيلم الحربي الذي أخرجه غاري روس، ويؤدي بطولته ماثيو ماكونوهي وكيري راسل إلى وقائع تاريخية عن ثورة مزارعين بيض فقراء وعمال سود فارين على الجيش الكونفدرالي خلال حرب الانفصال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل سنوات قلِق على المستقبل
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل ...
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم