ممثل نمساوي: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «أمر سخيف»

انتقد الممثل النمساوي كريستوف فالتس، الأحد، رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، لدعوته إلى تنظيم الاستفتاء الذي اختار البريطانيون بنتيجته الخروج من الاتحاد الأوروبي، معتبرًا أنه «أمر سخيف فعلاً».

وقال فالتس الحائز جائزتي «أوسكار» خلال لقاء مع الصحفيين إنه «قلق للغاية» من الأضرار التي يلحقها بأوروبا قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وقال فالتس خلال اللقاء المعد لتقديم فيلمه الجديد «ذي ليجند أوف طرزان»: «إن ما يحصل عبثي. الخروج من الاتحاد الأوروبي لا يأتي فقط بنتائج عكسية، بل هو أمر سخيف فعلاً».

وأعلن كاميرون بعدما قرر البريطانيون بنسبة 51.9% مغادرة الاتحاد الأوروبي، أنه سيستقيل إلا أنه لن يغادر مهامه قبل الخريف وسيترك لخلفه مهمة التفاوض مع بروكسل بشأن عملية الانفصال بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأوضح الممثل النمساوي بطل أفلام مثل «أنغلوريوس باستردز» و«دجانغو انتشيند» قائلاً: «متقاعدو تشيلسي اللعينون صوتوا للخروج، وديفيد كاميرون هو الذي جلب كل ذلك على نفسه وعلى بريطانيا وأوروبا».

ومضى يقول: «والآن يقول أريد فقط أن أشرف على المرحلة الانتقالية ومن ثم أغادر، ويريد أن يترك لشخص آخر مهمة إزالة الفوضى التي تسبب بها».

المزيد من بوابة الوسط