Atwasat

إسبانيا تعول على السينما البوليوودية لاستقطاب السياح

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 يونيو 2016, 09:00 مساء
WTV_Frequency

يزور عشرات النجوم الهنود مدريد في نهاية يونيو الجاري، لتسليم كبرى الجوائز البوليوودية، مما ينعش قطاع السياحة في إسبانيا التي تركز منذ عدة سنوات على الإنتاجات الهندية بهدف استقطاب مزيد من الهنود إلى البلاد.

ويقام حفل تسليم جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي السبت، بالعاصمة الإسبانية ومن المتوقع أن يتابعه نحو 800 مليون شخص من أنحاء العالم أجمع، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتنظم الأكاديمية هذا الحفل منذ العام 2000 للترويج للسينما الهندية وهو يقام كل سنة في بلد مختلف.

من المحتمل أن يصادف سكان مدريد في الشارع النجم هريتيك روشان الذائع الصيت في بلده وبطل فيلم «زينداغي نا ميليغي دوبارا»، الذي صور بأغلبيته في إسبانيا.

ويروي هذا العمل مغامرات ثلاثة شبان هنود يقصدون إسبانيا لإقامة احتفالات توديع العزوبية لأحدهم، فيشاركون في مهرجان سان فرمين لسباقات الثيران الهائجة في شمال البلاد ومهرجان التراشق بالطماطم ويمرون بإشبيلية وبرشلونة وكوستا برافا.

وقد أنتج الفيلم برعاية وكالة «تورإسبانيا» التي تروج للسياحة في إسبانيا وهو حقق أعلى نسبة من العائدات في شباك التذاكر الهندي سنة 2011.

ويقول إنريكه لويس دي ليرا مدير «تورإسبانيا» المكلف بالتفاوض مع منتجي الأفلام إن «الأثر كان فوريًا على طلبات تأشيرات الدخول إلى إسبانيا».

وفي العام 2012 بعد سنة على عرض «زينداغي نا ميليغي دوبارا»، زار 60444 هندياً إسبانيا، أي ضعف الهنود الذين زاروها سنة 2011، بحسب وزارة الصناعة والسياحة. وفي العام 2014، بلغ عددهم 85 ألفًا.

ونشر موقع «لونلي بلانيت» دليلاً عن إسبانيا موجهًا إلى السوق الهندية وباتت وكالات السفر تنظم «جولات» في المواقع التي صور فيها الفيلم.

وساعدت «تورإسبانيا» المنتجين على الحصول على التراخيص اللازمة وتولت المفاوضات مع الفنادق وجهات معنية أخرى لتخفيف نفقات تنقل طاقم الإنتاج.

وفي المقابل وافق منتجو الفيلم على نشر إعلان قصير قبيل بدء العرض يظهر فيه المخرج الإسباني خوليو ميديم وهو يشيد ببلده.

الانفتاح على بلدان جديدة
ومنذ «زينداغي نا ميليغي دوبارا»، صورت 5 أو 6 أفلام هندية في إسبانيا، بحسب إغناسيو دوكاس مدير مكتب «تورإسبانيا» في مومباي، من بينها «ديل داداكنه دو» من بطولة النجم أنيل كابور الذي يروي قصة عائلة غارقة في الخلافات تذهب في رحلة استجمام في البحر الأبيض المتوسط لمدة 10 أيام.

وصور هذا الفيلم الذي عرض في الصالات سنة 2015 في برشلونة،ويعتزم أنيل كابور اصطحاب ابنته وثلاثة من أبنائه إلى مدريد بمناسبة توزيع هذه الجوائز المعروفة بـ«أوسكار بوليوود».

ويؤكد الممثل الذي ذاع صيته في العالم بفضل فيلم «سلامدوغ مليونير» (2008) أنه «متحمس كثيرًا لفكرة زيارة إسبانيا مجددًا»، بعد أن زارها في مارس للترويج لهذا الحفل.

وتسعى إسبانيا التي تعد ثالث البلدان استقطابًا للسياح في العالم بعد الولايات المتحدة وفرنسا إلى تنويع مصادرها السياحية والانفتاح على بلدان جديدة أبرزها الهند.

وبحسب توقعات منظمة السياحة العالمية، سيرتفع عدد السياح الهنود في العالم من 14 مليونًا سنة 2014 إلى 50 مليونًا سنة 2020، مع العلم أن الهند هي ثاني بلد يضم أعلى عدد من السكان على الصعيد العالمي،و يستقطب حفل توزيع جوائز السينما البوليوودية 15 ألف زائر إلى العاصمة الإسبانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
مهرجان «بايبود» في بيروت يرقص مع جمهوره
مهرجان «بايبود» في بيروت يرقص مع جمهوره
تايلور سويفت تصدر ألبومها الحادي عشر متضمنا 31 أغنية
تايلور سويفت تصدر ألبومها الحادي عشر متضمنا 31 أغنية
الفنان التشكيلي المصري محمد عبلة
الفنان التشكيلي المصري محمد عبلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم