«إكس من» و«أليس» يطيحان بـ«الطيور الغاضبة»

أزاح «إكس من: ابوكاليبس» و«أليس ثرو ذي لوكينغ غلاس» بالطيور الغاضبة في فيلم «انغري بيردز» في صدارة ترتيب إيرادات شباك التذاكر في صالات السينما في أميركا الشمالية، بحسب ما أظهرت أرقام شركة «اكزيبيتر ريليشنز».

ونال أحدث أجزاء سلسلة «إكس من» من إخراج بريان سينغر وبطولة جنيفر لورانس وجيمس ماكافوي ومايكل فاسبندر إيرادات قدرها 65 مليون دولار مع بدء عرضه في 4150 صالة سينما، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

كذلك حققت شركة «ديزني» انطلاقة موفقة لفيلمها «أليس ثرو ذي لوكينغ غلاس» وهو إعادة لقصة «أليس إن ووندرلاند» (أليس في بلاد العجائب) بعدما حصد العمل 28.11 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه.

ويستفيد الأميركيون من أيام العطلة الثلاثة لمناسبة «يوم الذكرى» -وهي الانطلاقة الرسمية للعطل الصيفية- عبر التوجه إلى صالات السينما.

وبالتالي تراجع فيلم «ذي انغري بيردز موفي» المستوحى من لعبة الفيديو الشهيرة عن «الطيور الغاضبة» إلى المرتبة الثالثة مع إيرادات قدرها 18.7 مليون دولار (68 مليون دولار في أسبوعين).

وحل في المرتبة الرابعة فيلم «كابتن أميركا: سيفيل وور» أحدث إنتاجات استوديوهات «مارفل»، بتراجع مرتبتين عن الأسبوع الماضي، مع إيرادات قدرها 15.13 مليون دولار (372.6 مليون في أربعة أسابيع).

أما المرتبة الخامسة فكانت لفيلم «نيبرز 2: سوروريتي رايزينغ» مع زاك ايفرون وسيث روجن وسيلينا غوميز. وحقق الفيلم الذي يتناول مشكلات ثنائي شاب مع جارات بسبب مواظبتهن على إقامة حفلات صاخبة، إيرادات قدرها 9.1 مليون دولار (38.35 مليون دولار في أسبوعين).

المزيد من بوابة الوسط