الهجرة غير الشرعية بمهرجان «كيميت كوميدي»

حول الهجرة غير الشرعية وغيرها من القضايا، تدور موضوعات المشتركين في مهرجان «كيميت كوميدي»، بمصر، الذي ينطلق على مسرح أوبرا ملك، الاثنين.

ويهدف المهرجان، الذي يستمر حتى 2 يونيو، إلى إتاحة الفرصة للفنانين الشباب واستغلال طاقاتهم المهدرة من خلال مهرجان «ستاند أب كوميدي»، وفق «المصري اليوم».

والـ «ستاند أب كوميدي» هو نوع من الكوميديا، حيث يؤدي الممثل أدواره مباشرة للجمهور سواء بالتقليد أو الارتجال، ويدور حديثه حول موضوع واحد أو قضية ما.

ويقدم كل شاب موضوعين مدة كل موضوع دقيقتين تدور حول المواضيع التي تهم الشباب مثل «البطالة - التدخين - المخدرات - العنف الأسري - تأخر سن الزواج - الهجرة غير الشرعية».

وقالت مسؤولة العلاقات العامة بالمسرح، ندى سيد، «إن كل مشترك سيختار موضوعين وسيتم تصفيتهم حتى يصل عددهم في اليوم الأخير إلى 4 أو 5 شباب يتم التنافس بينهم على موضوعات حرة لمدة 10 دقائق لكل شاب يعرض فكرته».

وهذه هي الدورة الأولى للمهرجان، برئاسة أحمد السيد، وتتكون لجنة التحكيم بالمهرجان من فنانين الـ«أستاند أب كوميدي» صلاح الدالي ومحمد مرجان وأحمد الشرقاوي.

يذكر أن ليبيا تعد الباب الأول أمام المصريين وأقرانهم بدول شمال أفريقيا للهجرة غير الشرعية، وهو الأمر الذي تحاول مواجهته الدول الأوروبية، في وقت تعاني فيه ليبيا بسبب استغلال المهربين الفوضى في البلاد وعدم استقرار الأوضاع لتهريب البشر إلى القارة البيضاء.