«الأهرام»: التقرير المبدئي عن حادث طائرة «مصر للطيران» بعد شهر

نقلت جريدة «الأهرام» المصرية عن رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة «مصر للطيران»، أيمن المقدم، قوله «إن التقرير المبدئي حول الحادث الذي وقع فجر الخميس سيصدر بعد شهر».

وقال المقدم، في تصريحات نُشرت في عدد اليوم من الجريدة: «سيصدر (التقرير) بعد شهر، متضمنًا كل المعلومات والبيانات التي تم جمعها حتى تاريخ صدوره».

وفقدت، فجر الخميس، طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة «مصر للطيران» -قادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وعلى متنها 56 راكبًا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.

وعثرت القوات المسلحة على حصام للطائرة وأشلاء وبعض متعلقات للركاب في البحر.

وتابع المقدم «إن فريقًا من المحققين بدأ أمس مرافقة القوات البحرية المصرية المشارِكة في البحث عن الحطام لتجميع وحصر الأجزاء وحجمها وإحداثياتها». وقال: «سيتم تجميعها في مكان تابع للقوات المسلحة تحت إشراف لجنة التحقيق، وهذه الأجزاء ستنقل بعد ذلك إلى مخزن خاص تحدده اللجنة داخل مطار القاهرة».

وبحسب الجريدة، رفض المقدم التعليق على ما رددته بعض وسائل الإعلام الغربية عن انبعاث دخان من الطائرة قبل سقوطها، وقال «إن استباق التحقيقات من جانب الإعلام هو عمل يتنافى مع قواعد التحقيق الدولي في حوادث الطائرات».

كانت هيئة سلامة الطيران الفرنسية قالت أمس إن الطائرة أرسلت سلسلة إشارات تفيد بحدوث أخطاء تشير إلى رصد دخان داخل الطائرة قبل سقوطها في البحر.

 

المزيد من بوابة الوسط