مصادر: وصول 3 محققين فرنسيين وخبير من ايرباص إلى القاهرة

قالت مصادر في مطار القاهرة، اليوم الجمعة، إن ثلاثة محققين فرنسيين وخبيرًا فنيًا من شركة «إيرباص» وصلوا القاهرة للمساعدة في التحقيقات بشأن مصير طائرة مصر للطيران التي فقدت الخميس.

وفقدت فجر الخميس طائرة الرحلة رقم MS804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وعلى متنها 56 راكبًا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.

وقالت المصادر، لأصوات مصرية، إن المحققين الفرنسيين تابعين لمكتب التحقيقات والتحليلات الأمنية بالطيران المدني في فرنسا. وبحسب المصادر، تأتي مشاركة وفد الفرنسي طبقًا للقانون الدولي، لوجود 15 راكبًا فرنسيًا عليها وبصفتها مالكة المصنع الذى شارك فى صنع الطائرة.

كانت وزراة الطيران المدني قالت أمس إن مصر ستترأس لجنة التحقيق الرسمية لكشف ملابسات وأسباب الحادث، بمشاركة بعض الدول مثل فرنسا المصنعة للطائرة إضافة للدول التي لها ضحايا.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن عددًا من أسر الفرنسيين من ركاب الطائرة المفقودة وصلوا القاهرة مساء الخميس. ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إنه سيتم توفير جميع المعلومات والخدمات لأسر الركاب المفقودين.