تونس وقطر تبحثان مجالات التعاون بين البلدين

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، بالقصر الأميري بالدوحة اليوم الأربعاء، في مستهل الزيارة الرسمية التي يؤديها السبسي لدولة قطر.

واستعرض اللقاء العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، إضافة إلى بحث مجالات التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، كما تناولت المباحثات عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيّما تطورات الأحداث في المنطقة خاصة الوضع الليبي، بحسب الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية على فيسبوك.

وأكد تميم بن حمد آل ثاني عمق العلاقات القطرية التونسية، ومساهمة الإطارات التونسية المشهود لها بالكفاءة في تقدم وازدهار دولة قطر، كما أشاد بالقيادة التونسية في إنجاح المسار الانتقالي الفريد من نوعه في الوطن العربي، مجددًا عزم قطر على مواصلة دعم التجربة التونسية في كل المجالات ومساندة جهود الدولة التونسية في التنمية والتشغيل.

من جانبه أثنى الرئيس التونسي على وقوف دولة قطر الدائم والمتجدد إلى جانب تونس، متطلعًا إلى مزيد تدعيم التعاون الثنائي بين البلدين لما فيه خير للشعبين، مثمّنًا مبادرة أمير قطر بخصوص تنظيم مؤتمر دولي حول دعم الاقتصاد التونسي.

المزيد من بوابة الوسط