Atwasat

مطالبات بزيادة الرواتب تؤخر إقلاع رحلات لـ«مصر للطيران»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 13 مايو 2016, 06:11 مساء
WTV_Frequency

قال مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، إن تغيب قائدو الطائرات عن العمل، اليوم الجمعة، بسبب «أعذار قانونية»، مثل الإجازة المرضية وانتهاء ساعات العمل، أدى إلى تأخر إقلاع أكثر من 10 رحلات من مطار القاهرة، لمدد تراوحت بين ساعة و5 ساعات، في قالت مصادر أخري أن تغيب الطيارين بسبب مطالبتهم بزيادة الرواتب.

في وقت قالت مصادر أخري بوزارة الطيران المدني، الجمعة، لجريدة «المصري اليوم» إن الرئاسة والأجهزة الأمنية تدخلت لحل أزمة الطيارين ، فيما رفض الطيارون زيادة في الرواتب تتراوح ما بين 16 إلى 24 ألف جنيه ووصفوها بـ«الهزيلة».

وأوضحت المصادر أن مسؤول من مؤسسة الرئاسة ومسؤولين من بعض الأجهزة الأمنية التقوا أمين عام وزارة الطيران، وصفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، لبحث أزمة الطيارين بعدما توصلت تلك الأجهزة بأن هناك محرضين من قيادات شركة مصر للطيران رافضين لسياسة الحكومة الخاصة بإسناد منصب الوزير ورئيس القابضة وبعض الشركات التابعة لمصر للطيران لكوادر من خارج الطيارين.

وقالت المصادر إن الطيارين واصلوا رفضهم للزيادة التي طرحها رئيس الشركة عليهم والتي تتراوح ما بين 16 و24 ألف جنيه ووصفوها بـ«الهزيلة وغير الكافية»وبدأوا، الجمعة، في تنفيذ مخطط لتأخير الرحلات الدولية التابعة للشركة.

وكان قد عرض رئيس الشركة في اجتماع سابق، الأربعاء الماضي، زيادة رواتبهم إلى 200 مليون سنويًا بواقع 22% بداية من يوليو المقبل ليصل ما يحصل عليه كل طيار في هذه الزيادة من ١٦ ألفا إلى ٢٤ ألف جنيه، بالإضافة إلى زيادة أخرى قدرها 19% على المرتب الشامل في عام.

وأوضحت المصادر أنهم رفضوا تلك الزيادة وحاولوا الضغط على الإدارة لتحقيق مكاسب أكثر خاصة طيارو طراز بوينج 737- 800 يمثلون أغلبية في عدد الطيارين نظرًا لأن الشركة لديها نحو 20 طائرة من هذا الطراز، بالإضافة إلى 14 طائرة أخرى من البوينج 737.

وارتفعت أعداد رحلات مصر للطيران التي تأخرت عن الإقلاع منذ بداية الأزمة إلى 30 رحلة منها 10 رحلات جوية، الجمعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 33 ألفا و843 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 33 ...
«الطاقة الذرية» تحذر من ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية
«الطاقة الذرية» تحذر من ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية
الاحتلال: مسيرتان مسلحتان أطلقتا من لبنان انفجرتا داخل «إسرائيل»
الاحتلال: مسيرتان مسلحتان أطلقتا من لبنان انفجرتا داخل «إسرائيل»
حزب الله يتبنى شنّ هجوم جوي بـ«مسيّرات انقضاضية» على كيان الاحتلال
حزب الله يتبنى شنّ هجوم جوي بـ«مسيّرات انقضاضية» على كيان ...
وزيرة الخزانة الأميركية: واشنطن لن تتردد في تشديد العقوبات على إيران
وزيرة الخزانة الأميركية: واشنطن لن تتردد في تشديد العقوبات على ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم