أميركا: ملتزمون بدعم تونس «اقتصاديًا وأمنيًا»

استقبل رئيس الجمهورية التونسي، الباجي قائد السبسي، الجمعة بقصر قرطاج وفدًا رفيع المستوى من الكونغرس الأميركي برئاسة رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأميركي مايكل مكّول.

وثمّن رئيس الجمهورية التونسي متانة العلاقات التونسية ـ الأميركية والتعاون المثمر الذي يربط البلدين، مبرزًا أهمية دعم التجربة الديمقراطية في تونس في ظل التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها البلاد والوضع الإقليمي غير المستقر، بحسب الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية بـ«فيسبوك».

من جهته أفاد رئيس الوفد الأميركي بأن هذه الزيارة تأتي للتأكيد على دعم الولايات المتحدة الأميركية المتواصل لتونس لإنجاح مسارها الديمقراطي، كما جدّد التزام بلاده بالوقوف إلى جانب تونس في مواجهة التحديات الاقتصادية ومكافحة الإرهاب.

وكان رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، قال من العاصمة الليبية طرابلس إن بلاده تعمل من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية في ليبيا، التي وصفها بـ«الحساسة».

وأضاف الصيد في مؤتمر صحفي مشترك بمقر رئاسة حكومة الوفاق فائز السراج، نقله «العربية نت» اليوم الجمعة، أن «تونس تقف إلى جانب حكومة الوفاق»، متابعًا: «تونس تدعم توصيد أركان الدولة في هذا البلد الشقيق».