النطق بالحكم على مرسي في «التخابر مع قطر».. اليوم

تصدر محكمة جنايات القاهرة السبت حكمها في قضية «التخابر مع قطر»، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وعشرة آخرون من أعضاء جماعة الإخوان.

وقررت المحكمة الجلسة الماضية مد أجل النطق بالحكم لاستكمال المداولة. وحكم اليوم يقبل الطعن أمام محكمة النقض.

ويحاكم في القضية إلى جانب مرسي، أحمد عبدالعاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق، وأمين عبدالحميد الصيرفي سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي منتج أفلام وثائقية وخالد حمدي عبدالوهاب مدير إنتاج بقناة مصر 25 ومحمد عادل كيلاني وأحمد إسماعيل ثابت إسماعيل معيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وكريمة أمين عبدالحميد أمين الصيرفي، طالبة وأسماء محمد الخطيب مراسلة بشبكة رصد الإعلامية، وعلاء عمر محمد سبلان أردني الجنسية ومعد برامج بقناة الجزيرة القطرية، وإبراهيم محمد هلال رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة في يونيو الماضي بإعدام مرسي في قضية «اقتحام السجون» والتي جرت أحداثها عقب ثورة يناير العام 2011، بينما عاقبته بالسجن المؤبد 25 عامًا في قضية «التخابر مع جهات ومنظمات أجنبية من بينها حركة حماس وحزب الله اللبناني».

كما قضت المحكمة في أبريل الماضي بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عامًا ووضعه تحت المراقبة لمدة 5 سنوات، في قضية «أحداث الاتحادية» بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني.