السيسي يخصص 100 مليون جنيه «دعمًا للعمال»

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تخصيص 100 مليون جنيه من صندوق «تحيا مصر» لدعم صندوق الطوارئ الخاص بوزارة القوى العاملة من أجل تقديم مساعدات للعمال، ولتوفير الرعاية لهم خاصة في القطاعات المتوقفة عن العمل، ومنها السياحة.

وأكد السيسي، في كلمته في الاحتفال بعيد العمال الذي يقيمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه جدد تكليفه للحكومة بالعمل على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين، وضبط الأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير الحماية والرعاية وصون كرامة المصريين داخل مصر وفي الخارج، بحسب «وكالة أنباء الشرق الأوسط».

وشدد على ضرورة الاهتمام بالعمل ورفع جودة الإنتاج من أجل تدشين قاعدة صناعية مصرية ورفع شعار «صنع في مصر»، مؤكدًا اهتمام الدولة بتوفير الغطاء التأميني والصحي للعمال والحرص على حقوقهم بما يحفزهم على العمل، منوهًا بدورهم كركيزة أساسية من ركائز المجتمع.

السيسي يشدد على ضرورة الانتهاء من إقرار مشروعات القوانين الخاصة بالعمال وتحقيق الاستقرار للعملية الإنتاجية

وشدد السيسي على ضرورة الانتهاء من إقرار مشروعات القوانين الخاصة بالعمال، وتحقيق الاستقرار للعملية الإنتاجية، ومنها قانون العمل الجديد، والتنظيمات النقابية، والتأمين الصحي الشامل، والتأمين الاجتماعي بما يحقق الرعاية الكاملة للعامل المصري.

وأكد اهتمام الحكومة بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام التي أصبحت لها وزارة مستقلة للاستفادة من إمكاناتها، وتوفير الظروف المناسبة لها للعمل، وتحقيق الربح بعد تطويرها وإعادة هيكلتها.

كما أكد ضرورة دمج القطاع غير المنظم في الاقتصاد الوطني، وتحسين قدرته الإنتاجية ليسهم بصورة حقيقية في الناتج المحلي، وضمن إطار ضريبي وتأميني للدولة.

وشدد على ضرورة الانتهاء من إقرار مشروعات القوانين الخاصة بالعمال، وتحقيق الاستقرار للعملية الإنتاجية، ومنها قانون العمل الجديد، والتنظيمات النقابية، والتأمين الصحي الشامل، والتأمين الاجتماعي بما يحقق الرعاية الكاملة للعامل المصري.

وأشار الرئيس إلى اهتمام الحكومة بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام التي أصبحت لها وزارة مستقلة للاستفادة من إمكاناتها، وتوفير الظروف المناسبة لها للعمل، وتحقيق الربح بعد تطويرها وإعادة هيكلتها.

المزيد من بوابة الوسط