Atwasat

السيسي يخصص 100 مليون جنيه «دعمًا للعمال»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 28 أبريل 2016, 02:02 مساء
WTV_Frequency

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تخصيص 100 مليون جنيه من صندوق «تحيا مصر» لدعم صندوق الطوارئ الخاص بوزارة القوى العاملة من أجل تقديم مساعدات للعمال، ولتوفير الرعاية لهم خاصة في القطاعات المتوقفة عن العمل، ومنها السياحة.

وأكد السيسي، في كلمته في الاحتفال بعيد العمال الذي يقيمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه جدد تكليفه للحكومة بالعمل على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين، وضبط الأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير الحماية والرعاية وصون كرامة المصريين داخل مصر وفي الخارج، بحسب «وكالة أنباء الشرق الأوسط».

وشدد على ضرورة الاهتمام بالعمل ورفع جودة الإنتاج من أجل تدشين قاعدة صناعية مصرية ورفع شعار «صنع في مصر»، مؤكدًا اهتمام الدولة بتوفير الغطاء التأميني والصحي للعمال والحرص على حقوقهم بما يحفزهم على العمل، منوهًا بدورهم كركيزة أساسية من ركائز المجتمع.

السيسي يشدد على ضرورة الانتهاء من إقرار مشروعات القوانين الخاصة بالعمال وتحقيق الاستقرار للعملية الإنتاجية

وشدد السيسي على ضرورة الانتهاء من إقرار مشروعات القوانين الخاصة بالعمال، وتحقيق الاستقرار للعملية الإنتاجية، ومنها قانون العمل الجديد، والتنظيمات النقابية، والتأمين الصحي الشامل، والتأمين الاجتماعي بما يحقق الرعاية الكاملة للعامل المصري.

وأكد اهتمام الحكومة بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام التي أصبحت لها وزارة مستقلة للاستفادة من إمكاناتها، وتوفير الظروف المناسبة لها للعمل، وتحقيق الربح بعد تطويرها وإعادة هيكلتها.

كما أكد ضرورة دمج القطاع غير المنظم في الاقتصاد الوطني، وتحسين قدرته الإنتاجية ليسهم بصورة حقيقية في الناتج المحلي، وضمن إطار ضريبي وتأميني للدولة.

وشدد على ضرورة الانتهاء من إقرار مشروعات القوانين الخاصة بالعمال، وتحقيق الاستقرار للعملية الإنتاجية، ومنها قانون العمل الجديد، والتنظيمات النقابية، والتأمين الصحي الشامل، والتأمين الاجتماعي بما يحقق الرعاية الكاملة للعامل المصري.

وأشار الرئيس إلى اهتمام الحكومة بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام التي أصبحت لها وزارة مستقلة للاستفادة من إمكاناتها، وتوفير الظروف المناسبة لها للعمل، وتحقيق الربح بعد تطويرها وإعادة هيكلتها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعيين أحمد عبدالله الصباح رئيسا جديدا للوزراء في الكويت
تعيين أحمد عبدالله الصباح رئيسا جديدا للوزراء في الكويت
«هيئة الأسرى»: 78 معتقلة فلسطينية يواجهن الموت يوميا في سجن الدامون
«هيئة الأسرى»: 78 معتقلة فلسطينية يواجهن الموت يوميا في سجن ...
الأمم المتحدة تدعو قوات الاحتلال للتوقف عن «المشاركة» في عنف المستوطنين بالضفة الغربية
الأمم المتحدة تدعو قوات الاحتلال للتوقف عن «المشاركة» في عنف ...
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 33 ألفا و843 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 33 ...
«الطاقة الذرية» تحذر من ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية
«الطاقة الذرية» تحذر من ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم