السيسي: مصر لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار الخليج

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن مصر لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في الخليج، مؤكدًا أن أمن الخليج من أمن مصر، وأن مصر تقف إلى جانب أشقائها في البحرين والخليج في مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس السيسى وملك البحرين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي مصر والبحرين.

وأضاف أن الرئيس استهل جلسة المباحثات بالترحيب بملك البحرين والوفد المرافق، مؤكدًا ما تتسم به العلاقات المصرية ـ البحرينية من تميز وخصوصية وما يجمع البلدين من تاريخٍ مشترك ومصيرٍ واحد. كما عبر الرئيس السيسي لملك البحرين عن تقدير مصر قيادةً وشعبًا للمواقف التي اتخذتها مملكة البحرين إزاء مصر، ومواقفها الداعمة لإرادة الشعب المصري، مشيرًا إلى أن الشعب المصري لن ينسى زيارة ملك البحرين كأول زعيم خليجي لمصر في أعقاب ثورة 30 يونيو.

وأشار إلى أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة أشاد بدور مصر المحوري المهم باعتبارها منارةً للثقافة والعلم، ودعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي بأكمله. وثمن ملك البحرين مساهمات أبناء مصر في تأسيس قطاعي التعليم والقضاء بالبحرين، كما أعرب عن تقديره دعم مصر للبحرين في مختلف القضايا، مؤكدًا أن مواقف مصر موضع تقدير كبير من جانب بلاده.

وأوضح الناطق الرسمي أن السيسى قام عقب انتهاء المباحثات بمنح الملك حمد بن عيسى آل خليفة قلادة النيل التي تعد أرفع وسام مصري، تقديرًا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى المواقف النبيلة التي اتخذها الملك إزاء مصر. كما شهد الرئيس وملك البحرين التوقيع على 19 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في عدد من المجالات، ثم عقدا عقب ذلك مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا.

المزيد من بوابة الوسط