السيسي: الجيش المصري يقدر أهمية الحفاظ على التراب الوطني

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في كلمة أذاعها التلفزيون المصري في مناسبة عيد تحرير سيناء: «أتحدث إليكم في ذكرى تحرير سيناء معبر الأنبياء. على تلك الأرض الطيبة، مسيرة استعادة سيناء بالحرب والتفاوض، التي تمثل ملحمة رائعة للتمسك بالتراب الوطني».

وأضاف: «إن الوطن الذي يعيش في وجدان كل مصري، يعيش محميًّا من الله»، مؤكدًا للجميع أن القوات المسلحة تقدر أهمية الحفاظ على التراب الوطني.

وتابع: «أريد أن أتحدث في بعض القضايا التي تهم المواطنين وتشغل بالهم، ومنها ارتفاع الأسعار، وقد وجهت سابقًا القوات المسلحة للسيطرة عليها، وأعد خلال الشهر المقبل بصرف نقاط سلع توازي فارق زيادة الأسعار التي شهدها المواطن خلال الفترة الماضية».

وقال: إن «هناك من يحاول التأثير على أمن واستقرار الدولة وترويع المواطنين، مشددا على أن الدولة ستتصدى لهذه المحاولات بحزم». «أنا شايف أن فيه ناس بتدفعنا وتحاول التأثير على ما تحقق من أمن واستقرار.. بأكد للشعب أن ديه مسؤوليتنا كلنا الحفاظ على الأمن والاستقرار ولن يتم ترويع المواطنين مرة أخرى».

وأضاف: «هنحافظ على دولة القانون وهو أمر لابد أن نحافظ عليه جميعا.. دولة القانون ودولة المؤسسات.. أنتم كلفتوني أمانة الحفاظ على هذه الدولة وأنا اتحمل المسؤولية بالتعاون مع مؤسسات الدولة.. وبيكم كمصريين كلنا مسؤولين أننا نحافظ على الدولة».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط