أبرز قيادات الإخوان أمام المحاكم المصرية اليوم

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم حكمها فى قضية «التخابر مع قطر» التي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي ومدير مكتبه أحمد عبدالعاطى، وسكرتيره الخاص أمين الصيرفى و8 آخرون.

ويواجه المتهمون في هذه القضية اتهامات تتعلق بتهريب الوثائق والتقارير السرية المتعلقة بأمن الدولة والصادرة من الجهات السيادية إلى دولة قطر، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية في الفترة من شهر يونيو العام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014، بحسب «بوابة الأهرام».

من جهة أخرى تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد اليوم، الاستماع إلى طلبات الدفاع فى محاكمة 738 متهمًا من بينهم محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ومحمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، وعاصم عبدالماجد، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«فض اعتصام رابعة العدوية».

كما تنظر المحكمة ذاتها تجديد حبس رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، لاتهامه بالإضرار بأمن الوطن والاقتصاد القومي.

من جانبها تواصل محكمة أسيوط العسكرية نظر محاكمة 332 متهمًا من عناصر الإخوان، متهمين فى 4 قضايا إرهاب وعنف بثلاثة مراكز فى محافظة المنيا، ويحاكم فيها 54 متهمًا بينهم 7 محبوسون فى القضية الأولى عن أعمال عنف واقتحام وإحراق مكتب البريد فى مدينة ديرمواس، بينما يحاكم فى القضية الثانية عن أعمال عنف واقتحام محكمة ملوي 185 متهمًا بينهم 17 متهمًا محبوسين.

أما القضية الثالثة فيحاكم فيها 17 متهمًا بينهم 9 محبوسون على تعطيل حركة المواصلات وقطع السكة الحديد بمركز بني مزار العام الماضي وتفجير محول كهرباء، فيما يحاكم 86 متهمًا في القضية الرابعة عن اقتحام السجل المدني بمركز ديرمواس.

المزيد من بوابة الوسط