هولاند للنواب المصريين: أنتم صورة مصر أمام العالم الخارجي

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن أحد أهداف زيارته هو تقديم الدعم الفرنسي الكامل لمصر ممثلة في شخص رئيسها عبدالفتاح السيسي، مشددًا على دعم فرنسا لحكومة وجيش مصر في محاربة «الإرهاب».

وأشار هولاند، خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب علي عبدالعال حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ»، إلى أهمية تنشيط قطاع السياحة بين البلدين في ضوء ما تزخر به مصر من آثار وشواطئ ليس لها مثيل في العالم.

وأكد هولاند حرصه على زيارة مجلس النواب المصري في إطار زيارته لمصر، معتبرًا أن النواب المصريين هم صورة مصر أمام العالم الخارجي خاصة ما يتعلق بالتعددية السياسية. وأبدى هولاند سعادته بالتنوع الذي يتمتع به البرلمان، خاصة ما يتعلق بتمثيل الشباب والمرأة، والعدد الكبير للأحزاب السياسية الذي يصل إلى 19 حزبًا.

وطالب عبدالعال الرئيس الفرنسي بدعم مصر في مجال الطاقة المتجددة وفي مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أهمية دعم السياحة بين البلدين في ضوء أهميتها الشديدة للاقتصاد المصري. وبدأ الرئيس الفرنسي، أمس الأحد، زيارة رسمية للقاهرة تستغرق ثلاثة أيام، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وشهد الجانبان توقيع 30 اتفاقية وإعلان نوايا ومذكرة تفاهم بين البلدين في مختلف المجالات.