Atwasat

في أول لقاء من نوعه.. العاهل السعودي يلتقي البابا تواضروس

القاهرة - بوابة الوسط السبت 09 أبريل 2016, 08:44 صباحا
WTV_Frequency

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الجمعة في مقر إقامته بالقاهرة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ونقلت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» تصريحت تواضروس للعاهل السعودي، والتي قال فيها إن «الأديان هي علاقة شخصية بين الإنسان وربه، وأن الأديان كلها تدعو للتسامح والتعايش مع الآخر».

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها عاهل سعودي ببابا الكنيسة الأرثوذكسية المصرية.

وقال العاهل السعودي خلال اللقاء إن المملكة السعودية ستقدم الدعم الكامل للدولة المصرية في كل المجالات. ويقوم العاهل السعودي بزيارة رسمية للقاهرة تستغرق خمسة أيام، وهي الأولى منذ توليه مقاليد الحكم في يناير من العام الماضي.

ووقعت مصر والسعودية اتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ووقع الجانبان الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي مشترك بين العاهل السعودي والرئيس المصري، بحسب «رويترز» ألقى خلاله كل منهما كلمة ووقع مسؤولون من البلدين عددًا من الاتفاقات الاقتصادية والثقافية، بينها اتفاقية إنشاء جسر بري يربط بين البلدين عبر البحر الأحمر.

وأعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أنه اتفق مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على إنشاء جسر بري يربط مصر بالسعودية.

وقال الملك سلمان في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري نقله التلفزيون المصري اليوم: الجسر يعتبر «خطوة تاريخية تعد نقلة نوعية، إذ سيرفع التبادل التجاري إلى مستويات غير مسبوقة».

ومنح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الجمعة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز قلادة النيل، التي تعد أرفع وسام مصري، تقديرًا لدوره ومواقفه تجاه مصر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم