الحكومة التونسية: السراج يشيد بسياستنا تجاه ليبيا

أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، أمس الأربعاء، على الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، لنظر جملة من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية، ودراسة الأوضاع العامّة في البلاد.

استهل الاجتماع، وفق بيان صادر عن رئاسة الحكومة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بكلمة للصيد ذكّر فيها بمناقب الزعيم الحبيب بورقيبة وأفضاله على الدولة والشعب، مشيرا إلى نجاح السياسة الخارجية لتونس المتعلّقة بالشأن الليبي من خلال ردود الفعل الإيجابية لموقف تونس تجاه ليبيا.

واستعرض الاجتماع ما وصفه بـ«إشادات الجانب الليبي، لتونس والتي تعد أوّل دولة تعيد فتح سفارتها وقنصليتها في العاصمة الليبية طرابلس بعد وصول حكومة الوفاق الوطني إليها»، مؤكدا أن «رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السرّاج أشاد بالموقف التونسي الداعم لمسار التوافق والوحدة والاستقرار في الجارة ليبيا».

ووافق المجلس في اجتماعه، على قراراين حكوميين يتعلقان باتفاقيتين أبرمتهما تونس مع مؤسستي «سونغارد» و«هيفيلت باكارد» في مجال المعلومات والاتصال.

واستعرض المجلس التبرعات التي تلقاها الصندوق الوطني لمكافحة الإرهاب، حيث أشار الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن التبرعات بلغت حتى الثلاثاء، 2.3 مليون دينار تضاف إلى 5 ملايين دينار التي وضعتها الدولة في خزينة الصندوق عند تأسيسه.

المزيد من بوابة الوسط