اليوم.. الإفراج عن الطلبة المصريين المحتجزين في السودان

أعلنت مصادر دبلوماسية سودانية أنه سيتم، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن الطلبة المصريين المحتجزين لدى السلطات السودانية على خلفية التورط في عمليات تسريب وغش جماعي مع طلبة أردنيين في امتحانات الثانوية السودانية.

وألقت الأجهزة الأمنية السودانية القبض على طلبة ينتمون إلى عدد من الجنسيات، بينهم مصريون، بتهمة شراء أسئلة امتحانات الثانوية العامة السودانية وبيعها لطلاب آخرين، بحسب مصادر دبلوماسية تحدثت لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط» الرسمية.

وأضافت المصادر أن الحكومة السودانية اكتفت بالعقوبة التربوية للطلبة بحرمانهم من استكمال الامتحانات هذا العام، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي تقديرا للعلاقات الخاصة التي تربط بين مصر والسودان، ومشاورات وزيرة الهجرة نبيلة مكرم خلال زيارتها للخرطوم مؤخرا.

ووجه شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بسفر وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج فورا إلى السودان، لبحث مشكلة الطلبة المصريين.

وأكدت وزير الهجرة احترام مصر للقوانين والتشريعات السودانية، مشيرة إلى أن مصر حريصة تماما على شهادة الثانوية السودانية باعتبارها من الشهادات العلمية المتميزة المعترف بها من قبل العديد من الدول العربية والأجنبية.

المزيد من بوابة الوسط