Atwasat

اجتماع وزاري في مصر لتفعيل الاتفاقيات مع كازاخستان

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 أبريل 2016, 12:52 مساء
WTV_Frequency

ترأست وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر، اليوم الجمعة، اجتماعًا وزاريًا للجهات المصرية المعنية بالتعاون مع كازاخستان، بحضور داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، وممثلين عن وزارات التجارة والصناعة، الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والزراعة واستصلاح الأراضى، وأعضاء مجلس الأعمال المصري الكازاخي.

وشددت الوزيرة، خلال الاجتماع، على أهمية التحرك سريعًا في إطار عمل اللجنة المصرية الكازاخية، من أجل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، والإعداد لاجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الكازاخية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني المقرر عقدها بالقاهرة، خلال النصف الثاني من سبتمبر 2016 برئاستها والتي لم تنعقد منذ عام 2007 مع العمل على زيادة السياحة الكازاخستانية إلى مصر، والتعاون فى مجالى البترول والادوية، إضافة إلى التعاون الكازاخى مع مصر فى مجال انشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الوزيرة أهمية استثمار الزخم السياسي والاقتصادي لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى كازاخستان، والتي تعد شراكة حقيقة لدفع التنمية الاقتصادية الشاملة، مشيدة بعلاقات التعاون المتميزة مع كازاخستان.

وأشارت إلى أهمية متابعة نتائج الزيارة الرئاسية والتحضير الجيد للجنة المشتركة، وإزالة أى معوقات سابقة كانت تمنع عقد اللجنة منذ عام 2007.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مجالات التعاون الواعدة بين البلدين فى ضوء ما تتميز به كل دولة من ميزة تنافسية خاصة البترول والقمح من الجانب الكازاخي، والأدوية من الجانب المصري، وكذا عرض المجالات التي يمكن للجانب المصري الاستفادة منها سواء بالتصدير أو الاستيراد من كازاخستان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إسماعيل هنية يزور تركيا نهاية الأسبوع
إسماعيل هنية يزور تركيا نهاية الأسبوع
لجنة أممية تتهم «إسرائيل» بعرقلة التحقيق في جرائم الحرب على غزة
لجنة أممية تتهم «إسرائيل» بعرقلة التحقيق في جرائم الحرب على غزة
قتلى وجرحى بمقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي جراء قصف حزب الله
قتلى وجرحى بمقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي جراء قصف حزب الله
مقتل 25 مدنيًا في دارفور خلال اشتباكات بين الجيش والدعم السريع
مقتل 25 مدنيًا في دارفور خلال اشتباكات بين الجيش والدعم السريع
رئيسة الوزراء الإيطالية تدعو إلى «مقاربة جديدة» للهجرة غير النظامية من تونس
رئيسة الوزراء الإيطالية تدعو إلى «مقاربة جديدة» للهجرة غير ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم