مصر: 3 مجموعات عمل من المثقفين لطرح توصيات للرئاسة

اتفق وزير الثقافة المصري حلمي النمنم مع مثقفين وكتاب، حضروا لقاء رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي، على تشكيل ثلاث مجموعات عمل لتقديم توصيات بشأن قضايا طُرحت خلال اجتماعهم بالرئيس.

وأوردت «أصوات مصرية»، الأحد، أن المجموعات الثلاث تعنى الأولى منها بقضايا الشباب، خاصة المحبوسين منهم على ذمة قضايا لم يتم البت فيها، فيما تتولى المجموعة الثانية أزمة الإعلام وقضايا الحريات ومواد القوانين التي تسمح بالعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر، بينما تقدم الثالثة توصياتها بشأن قضايا العدالة الاجتماعية، مع التركيز على أزمة البطالة في المجتمع.

ومن المقرر أن تنتهي كل مجموعة خلال أسبوعين إلى تصوُّر يناقَش في اجتماع جديد تمهيدًا للعرض على رئيس الجمهورية، على أن تستعين كل مجموعة عمل بمَن تراه مناسبًا من المختصين.

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، أولى جلسات الحوار الوطني مع عدد كبير من السياسيين والمثقفين والإعلاميين، لتبادل الأفكار والرؤى حول سبل التنمية وتقدم البلاد وتوفير البيئة المناسبة للنهوض.

وفي نهاية الجلسة، دعا السيسي الحضور إلى تشكيل مجموعات عمل -يضمون إليها مَن يرونه مناسبًا من الخبرات المصرية- لبحث مختلف القضايا الوطنية والتحديات التي تواجه الدولة، على أن يلتقيهم بعد شهر لمناقشة ما تم التوصل إليه من توصيات في هذا الشأن.

 

 

المزيد من بوابة الوسط