السيسي: ألف منحة عسكرية من مصر للدول الإفريقية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الخميس، لقاءً مع رؤساء وفود الدول المشاركة بمؤتمر وزراء الدفاع لتجمع دول الساحل والصحراء المُنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن السيسي أكد الأهمية الخاصة التي يكتسبها مؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء في ضوء التطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، لاسيما في أعقاب العمليات الإرهابية التي شهدتها العديد من الدول، والتي باتت تهدد أمن واستقرار دول العالم كافة، بحسب «بوابة الأهرام».

وأكد أن هذه الحوادث تؤكد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي واتحاده في مواجهة الإرهاب والتصدي له من خلال تبنى مقاربة شاملة ورؤية مشتركة للقضاء على كافة التنظيمات الإرهابية للحيلولة دون منحها الفرصة للتمدد ونشر أفكارها المتطرفة.

كما أكد على أن مصر ستواصل العمل مع دول التجمع، وكذا بقية الدول الإفريقية في إطار السياسة المصرية الرامية إلى الانفتاح على القارة الإفريقية والعمل على تطوير التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة في كافة المجالات، معلنا عن قيام وزارة الدفاع المصرية بتقديم ألف منحة دراسية للدول الإفريقية الشقيقة في الكليات والمعاهد العسكرية المصرية.

وأكد وزراء الدفاع حرص دولهم على تعزيز التعاون الإقليمي في إطار هذا التجمع وتفعيل إطاره المؤسسي بما يُمكّن الدول الأعضاء من مواجهة التحديات المشتركة، وفى مقدمتها خطر الإرهاب والتطرف الذي يعد تهديداً عابراً للحدود يؤثر على أمن واستقرار القارة الإفريقية بل والعالم بأكمله، بحسب «بوابة الأهرام».