تونس تمدد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر اعتبارا من غد

أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية اليوم الثلاثاء تمديد العمل لثلاثة أشهر بحالة الطوارئ السارية في البلاد منذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف في 24 نوفمبر حافلة للأمن الرئاسية في وسط العاصمة.

وقالت «الرئاسة» في بيان مقتضب، حصلت «فرانس برس» على نسخة منه، إن الرئيس الباجي قائد السبسي قرر وبعد مشاورات تمديد العمل بحالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 23 مارس.

ولقي «إرهابي» متحصن في منزله في منطقة بن قردان قرب الحدود الليبية مصرعه، أمس الاثنين، برصاص قوات الأمن التونسية، بعد ساعات من معارك عنيفة أوقعت 11 مصابًا.

وفتحت السلطات التونسية أمس الاثنين معبر رأس إجدير بصفة استثنائية لمرور 18 شاحنة ليبية تابعة لإحدى الوزارات التموينية، بعد حصولها على ترخيص من السلطات التونسية لتوريد مواد غذائية.

والتقى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أمس الاثنين بقصر قرطاج رئيس الحكومة الحبيب الصيد، لمناقشة الوضع الأمني في البلاد وخاصة في بن قردان ومتابعة إجراءات وقرارات الحكومة التي تم اتخاذها في الجوانب الأمنية والتنموية بالجهة، كما تمّ التطرق إلى الأوضاع العامة بالبلاد، بحسب الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة التونسية عبر «فيسبوك».