حافظ السبسي يعلن أسباب مغادرته احتفال «النداء» بعيد الاستقلال

أوضح المدير التنفيذي لحزب «حركة نداء تونس»، حافظ قائد السبسي أنه غادر احتفالية الحركة بعيد الاستقلال بسبب صدمته من سوء التنظيم.

وقال حافظ السبسي، في حوار له مع صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: «كنت أتصور أن التنظيم سيكون محكمًا أكثر لكن للأسف لم يحصل ذلك وهو ما ساءني خاصة بعد انقطاع التيار الكهربائي مما زاد التوتر في القاعة».

وأضاف حافظ السبسي أنه غضب من سوء التنظيم لأنه كان مكلفًا بتنظيم اجتماعات «النداء» كلها وكان متحكمًا في التنظيم طيلة فترة رئاسة الباجي للحزب ولم يحصل أي مشكلة مما حصل في احتفالية عيد الاستقلال، على حد تعبيره.

وبين السبسي الابن أنه خلافًا لما راج لم يكن له أي إشكال مع رئيس الهيئة السياسية رضا بالحاج، واستياؤه لم يكن بسبب الكلمة، موضحًا أن الكلمات رتبت قبل أيام من التظاهرة وكان على علم بها وكان آخر المتدخلين.

جدير بالذكر أن حافظ السبسي كان طرفًا رئيسيًا في موجة احتجاجات عصفت بـ«حركة نداء تونس»، أعلن خلالها الأمين العام للحركة محسن مرزوق استقالته وتأسيسيه مشروع سياسي بديل، مرجعًا قراره إلى «الانحراف عن المشروع الأصلي للنداء ومحاولات التوريث التي سعى لها الباجي والمحيطون به».

المزيد من بوابة الوسط