حاكم الشارقة يصل القاهرة لبحث الأزمة الليبية

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، الاثنين، حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى للاتحاد بدولة الإمارات، الشيخ سلطان بن محمد القاسمى، قادمًا على رأس وفد بطائرة خاصة في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها كبار المسؤولين.

ونقلت «بوابة الأهرام»، عن مصادر أمنية بالمطار قولها إن حاكم الشارقة وصل على طائرته الخاصة وتم إنهاء إجراءات وصوله بكبار الزوار بالمطار.

ومن المقرر، بحسب مصادر تحدثت لـ«الأهرام»، أن يبحث حاكم الشارقة خلال زياته آخر تطورات الوضع في المنطقة، وعلى رأسها الأزمات في سورية وليبيا واليمن ومواجهة التنظيمات الإرهابية إضافة للمشاركة في بعض الفعاليات.

وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أي تدخل دولي سابق لأوانه في ليبيا، داعيًا إلى تجهيز الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر.

وقال السيسي في الجزء الثاني من مقابلة نشرتها صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية ونقلتها «بوابة الأهرام»: «من المهم جدًّا أن تُجرى أية مبادرة إيطالية أو أوروبية أو دولية بطلب ليبي وبتفويض من الأمم المتحدة والجامعة العربية». وأضاف: «يجب أن نتذكر درسين: دس أفغانستان ودرس الصومال. حدثت تدخلات خارجية قبل ثلاثين عامًا وما هو التقدم الذي تحقق منذ ذلك الحين؟!»، متابعًا: «إن النتائج يراها الجميع والتاريخ يتكلم بشكل واضح».

المزيد من بوابة الوسط