Atwasat

تونس: «الداخلية العرب» لم يصنف حزب الله «تنظيما إرهابيا»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 04 مارس 2016, 05:32 مساء
WTV_Frequency

قالت وزارة الخارجية التونسية، إن وزراء الداخلية العرب الذين اجتمعوا الأربعاء في تونس «لم يصنفوا حزب الله اللبناني تنظيما إرهابيا»، مضيفة أن وصفهم للحزب بـ«الارهابي» في بيان ختامي لاجتماعهم ليس قرارا ملزما.

ودعت الخارجية التونسية، في بيان، بثته «فرانس برس» الجمعة، حزب الله إلى «تجنب كل ما من شأنه أن يهدّد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي».

وأضافت «تبعا للبيان الصادر عن الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي انعقد يوم 02 مارس 2016 بتونس، توضح وزارة الشؤون الخارجية أن هذا الإعلان الذي صدر عن أحد مؤسسات العمل العربي المشترك التابع لجامعة الدول العربية، ليس فيه تصنيف لحزب الله كتنظيم إرهابي. كما أنّ هذا البيان ليس قرارا ذا صبغة إلزامية».

والأربعاء ذكر بيان ختامي بعنوان «إعلان تونس لمكافحة الإرهاب» صدر عن مجلس وزراء الداخلية العرب أن المجلس أعلن "«دانته وشجبه للممارسات والأعمال الخطرة التي يقوم بها حزب الله الإرهابي لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية».

وأشار بيان المجلس إلى «تحفظ وفد العراق على بعض فقرات الإعلان»، مضيفا أن «وفد لبنان نأى بنفسه عن وصف حزب الله بالإرهابي».

ولفتت إلى إنّ «موقف تونس، دولة المقر لمجلس وزراء الداخلية العرب الذّي أصدر هذا البيان، يأتي انطلاقا من حرصها على العمل العربي المشترك، ويندرج في إطار الموقف الجماعي الذي اعتمده المجلس في نهاية أشغاله».

وأفادت «أنّ انخراط تونس في هذا التوجه الجماعي لا يحجب الدور الهام الذي لعبه حزب الله في تحرير جزء من الأراضي اللبنانية المحتلة ومواقفه الداعمة لنصرة القضية الفلسطينية».

وتابعت «تشدّد تونس في الإطار ذاته، على ضرورة أن تتجنّب هذه الحركة (حزب الله) كل ما من شأنه أن يهدّد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي»، وقالت «تؤكد تونس بالمناسبة، وفاءها لأحد ثوابت سياستها الخارجية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة إيرانية تسافر لأداء مناسك العمرة لأول مرة منذ 9 سنوات
مجموعة إيرانية تسافر لأداء مناسك العمرة لأول مرة منذ 9 سنوات
المراجعة المستقلة لـ«أونروا»: «إسرائيل» لم تقدم أدلة تدعم ادعاءاتها
المراجعة المستقلة لـ«أونروا»: «إسرائيل» لم تقدم أدلة تدعم ...
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال اعتقل أكثر من 8425 مواطنًا منذ 7 أكتوبر
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال اعتقل أكثر من 8425 مواطنًا منذ...
انتشال 200 جثمان لشهداء فلسطينيين من مقابر جماعية بمجمع ناصر في غزة
انتشال 200 جثمان لشهداء فلسطينيين من مقابر جماعية بمجمع ناصر في ...
«حزب الله» يستهدف قاعدة «إسرائيلية» بعشرات الصواريخ
«حزب الله» يستهدف قاعدة «إسرائيلية» بعشرات الصواريخ
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم