Atwasat

شباب تونسي ينظم مسيرات للعاصمة للمطالبة بفرص عمل

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 10 فبراير 2016, 09:25 صباحا
WTV_Frequency

نظم شباب تونسي مسيرات من مدينة قفصة في الوسط الغربي، وقطعوا 400 كلم سيرًا على الأقدام للوصول إلى العاصمة التونسية للمطالبة بتوفير فرص عمل.

ونقلت وكالة «فرانس برس» اليوم الأربعاء عن أحد المشاركين أن المسيرة استمرت أكثر من ثمانية أيام من قفصة (المهمشة نسبيًا) إلى تونس، شارك فيها 60 تونسيًا وهي تظاهرات سلمية تطالب بالحق في مخاطبة السلطات.

وقال أحد المشاركين في المسيرة عند المدخل الجنوبي للعاصمة: «التظاهرة سلمية. الفكرة جاءت من واقع أنه حين تتوجه إلى السلط الجهوية في الولاية لا يحدث شيء حينها تتجه إلى السلطات المركزية».

وشهدت تونس بداية العام الجاري حركة احتجاجية واسعة انطلقت من مدينة القصرين (وسط) وامتدت إلى الكثير من المناطق الأخرى. وتعاني العديد من المناطق الداخلية في تونس التهميش وتطالب بخطط تنموية خصوصية.

وفي المقابل دعت الحكومة التونسية الشباب إلى الصبر، وأقر رئيس الحكومة الحبيب الصيد بوجود فوارق كبيرة بين المناطق داعيًا إلى خطط تنموية جديدة تقوم على العدالة الاجتماعية.

وقالت هادية (38 عامًا) وهي مشاركة في المسيرة: «قفصة بثروتها من الفوسفات نهضت بتونس. لكن ماذا عن شباب قفصة؟ أنهم تائهون أو في السجون». وتابعت: «حين يتم التوصل إلى حل (لمشكلة البطالة) أعني حلاً ملموسًا، سنعود إلى ديارنا»، مؤكدة تصميمها مع آخرين على الاستمرار في احتجاجهم.

وقفصة ومنطقة الحوض المنجمي من المناطق الاستراتيجية في تونس بالنظر الى احتوائها مناجم الفوسفات، لكنها ظلت دائمًا بين أفقر المناطق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم