Atwasat

مصر: الحكم في دعوى حظر نشر رواتب القضاة 27 فبراير

القاهرة - بوابة الوسط السبت 30 يناير 2016, 10:50 صباحا
WTV_Frequency

حجزت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين اليوم السبت الدعوى التي تطالب بإصدار حكم قضائي يُلزِم جميع الجهات بحظر التعليق على الأحكام القضائية بالمدح أو القدح، وإلزام جميع وسائل الإعلام بحظر نشر أي أخبار تتعلق برواتب ومكافآت الهيئات القضائية للحكم بجلسة 27 فبراير المقبل.

وتدخل المستشار محمود حلمي الشريف مساعد وزير العدل لشؤون المحاكم انضماميًا في الدعوي وطلب إدخال نقيب الصحفيين ورئيس المجلس الأعلى للصحافة ووزير الداخلية ضمن المدعي عليهم في القضية.

وقدم المحامي سليمان فواد حداد وكيلاً عن القضاة بجلسة اليوم حافظة مستندات وأسطوانات مدمجة تثبت التجاوز في حق القضاة، على حد وصفه.

وكان المستشار محمد حسين أيوب القاضي بمحكمة استئناف القاهرة أقام دعوى قضائية اختصم فيها رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثما، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات»، مؤكدًا أن وسائل الإعلام افتقرت إلى الدقة والمهنية في التعامل مع أحكام القضاء والأمور المالية المتعلقة بالقضاة، وراحت تبثّ الأخبار المغلوطة وتتناولها دون النظر إلى الأهداف من وراء تلك الأخبار.

وأضافت الدعوى أن نشر الأخبار المالية لأعضاء الهيئات القضائية أو أي أخبار كاذبة عنهم، من شأنه المساس بهيبة القضاء والحضّ على كراهيته، فضلاً عن أن نشر مثل تلك الأخبار المغلوطة، أدّى إلى إلحاق الضرر به، كما ألحق الضرر بكل القضاة، الأمر الذي دعاه إلى إقامة الدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، لوقف نشر أي أخبار متعلقة بمرتبات أو مكافآت القضاة، إضافة إلى حظر التعليق على أحكام القضاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم