Atwasat

مفتي تونس لـ«المحتجين»: لا تسمحوا للمندسين بحرق البلاد

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 22 يناير 2016, 05:34 مساء
WTV_Frequency

دعا مفتى الجمهورية التونسية، عثمان بطيخ، المحتجين إلى «الحفاظ على مؤسسات الدولة، والهدوء وعدم الإصغاء إلى دعاة الفتنة والفوضى، وعدم ترك الفرصة لمن يندس بينهم للحرق والقتل والنهب».

وقال بطيخ، في بيان، نقله موقع صحيفة الشروق التونسية، اليوم الجمعة، إنه من حق العاطلين عن العمل وخاصة أصحاب الشهادات المطالبة بتوفير الشغل والحرية والعيش الكريم»، وتابع في بيانه، كما أن للعاطيل الحق في التظاهر والتعبير عن مطالبهم وإبلاغ أصواتهم إلى المسؤولين بتصرف حضاري ومسؤول وفق ما يكفله الدستور والقانون.

ودعا بطيخ المحتجين إلى عدم ترك الفرصة لمن يندس بينهم للحرق والقتل والنهب بدعوى مناصرتهم والوقوف إلى جانبهم. وقال: «الفوضى شر مستطير وفتنة عمياء تزيد البلاد فقرا وتأخرا وتخلفا».

وأهاب بطيخ «بأصحاب الأموال وأصحاب القرار أن يرعوا البلاد بتوفير الشغل مراعاة للمصلحة العامة وحفاظا على السلم الاجتماعي والاستقرار وقطع الطريق على أصحاب النوايا والمتربصين بالبلاد».

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، عن فرض حظر التجول ليلا في كافة أنحاء البلاد بعد أيام من احتجاجات على الأوضاع الاجتماعية والمعيشية، اندلعت إثر وفاة شاب خلال تحرك احتجاجي في ولاية القصرين الفقيرة امتد إلى مدن عدة.

وقالت الوزارة، في بيان: «نظرًا لما شهدته البلاد من اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وما بات يُشكله تواصل هذه الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن، تقرر بداية من اليوم إعلان حظر التجول بكامل تراب الجمهورية» من الثامنة ليلاً وحتى الخامسة صباحًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم