Atwasat

السيسي يستعرض خطة الدولة لتوفير فرص عمل للشباب

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 أغسطس 2015, 06:36 مساء
WTV_Frequency

استعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الخطة الحكومية للتنمية الشاملة وتوفير فرص العمل للشباب، خلال لقائه أعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، التابع لرئاسة الجمهورية، لاستعراض الأنشطة والتكليفات التي يقوم بها المجلس.

وقال السيسي إن الدولة تولي اهتمامًا بالصناعات الصغيرة والمتوسطة من أجل توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، فضلاً عن قدرتها على الانتشار الأفقي، منوهًا بما تحققه من تنمية شاملة مصاحبة لها في المناطق التي تُقام فيها.

وأشاد السيسي، وفق بيان لرئاسة الجمهورية نقلته «أصوات مصرية»، بالتنسيق القائم بين المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية ومختلف الوزارات المعنية، مشددًا على أهمية مواصلة وزيادة التنسيق بما يضمن تكامل عمل تلك المجالس مع مختلف الوزارات المصرية.

وأصدر السيسي، في سبتمبر الماضي، قرارًا جمهوريًا بإنشاء أربعة مجالس تخصصية تتولى المعاونة في رسم السياسة العامة للدولة وإعداد الدراسات الشاملة في كل مجالات العمل الوطني، على أن تتولى هذه المجالس شؤون تنمية المجتمع والتعليم والبحث العلمي والتنمية الاقتصادية، والسياسة الخارجية والأمن القومي، ويكون لكل مجلس شخصية اعتبارية مستقلة.

واستعرض أعضاء المجلس، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروع تشغيل ألف مصنع بالقاهرة الجديدة، كما يقوم أصحاب المصانع حاليًا بإنهاء الخطوات اللازمة للتشغيل الفعلي لمصانعهم. ويبدأ في أكتوبر المقبل تشغيل 440 مصنعًا، وسيلي ذلك تشغيل بقية الألف مصنع على مراحل متتالية.

وتطرق اللقاء إلى التصور الخاص بإنشاء عدد من المناطق الصناعية الجديدة، تقوم على إنشاء تجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة التي ترتبط بالصناعات الكبرى لضمان استدامتها، على أن تكون متخصصة في مجالات محددة مثل الصناعات الغذائية والكيميائية وصناعة الملابس الجاهزة. ومن المقرر بدء هذه التجربة كنموذج للمشروع في محافظة القليوبية على أن يتم تكراره لاحقًا في محافظات أخرى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم