Atwasat

محلب في إيطاليا الأربعاء لتوقيع مذكرات تفاهم في الكهرباء والبترول

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 يوليو 2015, 12:39 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري، منير فخري عبد النور، اليوم الأحد، إن رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب سيشهد خلال زيارته إلى إيطاليا يوم الأربعاء المقبل توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة والبترول.

وأضاف عبد النور في بيان حصلت «أصوات مصرية» على نسخة منه، إن زيارة محلب «تكتسب أهمية كبيرة، حيث تأتي في توقيت مهم تحرص فيه مصر وإيطاليا على اتخاذ خطوات جدية فى دفع سبل تعزيز مجالات التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين».

ومن المقرر أن تستغرق زيارة محلب لإيطاليا ثلاثة أيام، حيث يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين بالحكومة وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، والرئيس سيرجيو ماتاريلا ووزيرة الدفاع روبيرتا بينوتي، ووزير الخارجية باولو جينتيلوني.

وأضاف عبد النور أنه من المقرر أن يشهد محلب توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين كل من الحكومة المصرية والإيطالية في مجالات البترول والطاقة والكهرباء.

ووفق عبد النور، فمن المقرر أن يتم خلال الزيارة توقيع إعلان نوايا بين كل من الحكومة المصرية والإيطالية بشأن سبل تطوير التعاون بين البلدين، من خلال إمداد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتدريب والمساعدات التقنية وتبادل الخبرات الفنية بما يسهم فى تطوير التجمعات الصناعية المصرية، وتسهيل شراكاتها مع نظيراتها الإيطالية، على أن يتضمن قيام الجانب الإيطالى بإنشاء مركز تكنولوجي متخصص في تصميم وإنتاج الأثاث «مدينة الأثاث الجديدة بدمياط» والمجهز بأحدث التقنيات الإيطالية، ليكون إحدى الوسائل الفاعلة فى تقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لتعزيز الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وتعتزم مصر إنشاء مدينة متكاملة للأثاث بمحافظة دمياط على مساحة 331 فدانًا باسم «مدينة دمياط للأثاث»، لتخفيف تكدس ورش صناعة الأثاث في المناطق السكنية بدمياط والحفاظ على البيئة.

ويساهم المشروع الذي يطل على الطريق الساحلي الدولي وطريق دمياط - بورسعيد الإقليمي في تيسير وصول المواد الخام، بما يضمن توطين صناعات حرفية مختلفة وتلبية احتياجات هذه الصناعات.

وأشار إلى أن محلب سيعقد اجتماعًا مع نحو 15 من كبار مسؤولي الشركات الإيطالية العاملة في قطاع السيارات ومكوناتها لاستعراض الاستراتيجية الجديدة لقطاع السيارات ومكوناتها في مصر، كما سيترأس اجتماع مجلس الأعمال المصري - الإيطالي لدراسة فرص الاستثمار في مصر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم